وزارة السياحة تنفي تأخر إصدار تأشيرات سفر الحجاج

نفت وزارة السياحة ماتم تداوله في المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن تأخر شركات السياحة في إصدار تأشيرات سفر الحجاج للسعودية لأداء فريضة الحج.

وأكد مركز معلومات مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة، التي نفت  تلك الأنباء بشكل قاطع, مؤكدة على عدم وجود أي تأخير في إصدار تأشيرات سفر الحجاج للسعودية, ومشيرةً إلى أن عملية إصدار التأشيرات تتم وفق جدول زمنى محدد، كما أوضحت الوزارة أنه تم استخراج حوالي 28 ألف تأشيرة حتى اليوم, وجاري استخراج باقي التأشيرات دون أية تأخير, مشددة على أن تلك الأنباء مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وفي نفس السياق, أكدت الوزارة على وجود تعاون كبير من قبل الجانب السعودي لتيسير إجراءات سفر الحجاج وسرعة الانتهاء من التأشيرات، مشيرة إلى أن القنصلية السعودية بالإسكندرية فتحت أبوابها في إجازتها الرسمية، لإصدار التأشيرات للجوازات التي تم رفضها خلال الأيام الماضية لوجود نقص في بعض الأوراق، في محاولة لإلحاقهم بمواعيد رحلاتهم المحددة من قبل، تسهيلاً على الحجاج المسافرين لأداء الفريضة.

كما أشارت الوزارة إلى انتهاء جميع شركات السياحة المنظمة للحج من معاينة سكن الحجاج وبدأت في تسلًّم تأشيرات الحجاج من مختلف قنصليات السعودية استعداداً لانطلاق الرحلات.

وفي النهاية أهابت الوزارة، بكافة وسائل الإعلام والمواطنين عدم الانسياق وراء أي شائعات يتم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي إلا بعد الرجوع للمصادر الرسمية والجهات المسئولة بالوزارة.‏