وزارة الصحة: الموجة الرابعة من كورونا تصيب الأطفال ولا داعي للفزع.. فيديو

أكد الدكتور خالد مجاهد، أن مصر سجلت أولى حالات الإصابات بدلتا بلاس في شهر يوليو الماضي، لاحدى السيدات ويبلغ عمرها 35 عامًا، مشيرًا إلى أن حالتها لم تستدعي دخولها المستشفى وتعافت.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، والمذاع على قناة صدى البلد، أن المشكلة في الموجة الرابعة في سرعة الانتشار، حيث تصيب الفئات العمرية الأقل سنا والأطفال، وطالب المواطنين بعدم الفزع والإلتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتابع خالد مجاهد خلال حديثه لقناة صدى البلد، أن نسب الوفيات تراجعت مقارنة بالنسب العالمية بمعدل 3% وهذا يختلف من موجة إلى أخرى وهذا بسبب المناعة لدى المواطن والمواطنين اللذين يخضعوا للكشف في المبادرات الرئاسية والكشف عن الأمراض مبكرًا وكل هذا يسهم في تقليل الوفيات حال الإصابة بفيروس كورونا.

https://www.youtube.com/watch?v=4MWOOLYaMng

https://www.youtube.com/watch?v=X4NcmF4awCw

خالد مجاهد: تطعيم الأطفال مع عمر 12 عامًا بلقاح كورونا قريبًا

وأكد الدكتور خالد مجاهد، أن هناك توجه رئاسي بتطعيم جميع العالمين في قطاع التعليم بلقاح كورونا، بجانب جميع الطلاب سواء في المدارس أو الجامعات.

وأضاف خالد مجاهد خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، والمذاع على قناة صدى البلد، أن هناك توجه للدولة بتطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 18 عامًا ولكن لم يحدد نوع اللقاح.

وأشار مجاهد خلال حديثه لقناة صدى البلد، أن تطعيم الأطفال مدرج في الخطة خلال أيام، مشيرًا إلى أن تحديد نوع اللقاح المستخدم لتطعيم الأطفال سيتم تحديده بعد الأبحاث العلمية.

مداخلة خالد مجاهد متحدث وزارة الصحة والسكان وزارة الصحة - مداخلة خالد مجاهد 

وزارة الصحة: الموجة الرابعة لـ كورونا أكثر انتشارًا والأعراض أخف من الموجات السابقة.. فيديو

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الموجة الرابعة لفيروس كورونا بدأت في مصر مع بداية شهر سبتمبر، مشيرًا إلى أن هناك تزايد في الأعداد ليس بشكل كبير مقارنة بنسبة تزايد دول العالم سواء إصابات أو وفيات مقارنة من الموجات السابقة.

وأضاف متحدث وزارة الصحة خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه متوقع زيادة الأعداد والإنتشار ولكن الأعراض بصورة أخف من الموجات السابقة.

وناشد خالد مجاهد، خلال حديثه لقناة صدى البلد، المواطنين بضرورة الاستمرار في الإلتزام في الإجراءات الاحترازية حتى بعد تلقي اللقاء لأنه لا يمنع الإصابة ولكنه يخفف الأعراض حال الإصابة.

وتابع مجاهد، أنه منذ بداية الموجة الرابعة أن هناك سرعة في الإنتشار ولكن أعراضها أقل، مؤكدًا أن الحالات البسيطة والمتوسطة يتم عزلها في المنزل، وهناك بعض الحالات المعينة التي تستدعي في الدخول إلى المستشفى.

https://www.youtube.com/watch?v=y90AI4FC4VI

متى يجب تطعيم الأطفال ضد كورونا؟.. طبيب يُجيب

الصحة: نستهدف تطعيم الأطفال بجرعتين بينهما شهر مع ظهور شلل الأطفال بعدد من دول الجوار