وزارة القوى العاملة: مهمتنا حماية ورعاية 5 ملايين مواطن مصري في الخارج

كشفت وزارة القوى العاملة، جهود الوزارة ومنها افتتاح فعاليات المجلس المركزي للاتحاد العربي للبنوك والتأمينات والأعمال المالية، بحضور ممثلون عن نقابات 11 دولة عربية.

وأوضحت وزارة القوى العاملة، في بيان، اليوم الجمعة، أن  الوزير حسن شحاتة ألقى كلمة رصد فيها برامج الحماية والرعاية الاجتماعية التي توفرها الدولة المصرية لمواطنيها في الداخل والخارج، وتوفير حياة كريمة لهم لمواجهة كافة التحديات الراهنة.

شعار وزارة القوى العاملة

ودعا الوزير  الملايين من العمال العرب بالتمسك بشعارهم التاريخي قوتنا في وحدتنا  ومساندة بلدانهم وعدم الاستجابة لمروجي الشائعات والفتنة والتفرقة في البلدان العربية.

وزارة القوى العاملة وزارة القوى العاملة

وخلال هذا اللقاء العمالي العربي بعث ممثلو الملايين من العمال العرب برقية تجديد ثقة الى الرئيس عبدالفتاح السيسي وسياسات الدولة المصرية والداخلية والخارجية مشيدين بخطة الدولة في بناء الجمهورية الجديدة.

وأضافت وزارة القوى العاملة، أن جولة الوزير استمرت في  تلك المحافظة التي يعمل بها 63 الف و621 عاملا في 435 منشأة، وجرى الإعلان عن إنجازات مديرية القوى العاملة فيها حيث تبين ما تحقق من إنجاز خلال العام 2022 فقط.

حصاد وزارة القوى العاملة

وأشارت وزارة القوى العاملة، إلى أنه في مجال التدريب المهني عقدت المديرية 25 دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة، وكهرباء التوصيلات، والسباكة الصحية بوحدة التدريب المتنقلة بنظام الساعات المعتمدة استفاد منها 250 متدرب ومتدربة.

حصاد وزارة القوى العاملة حصاد وزارة القوى العاملة

وأوضحت وزارة القوى العاملة، أنه في مجال رعاية القوى العاملة فقد قامت بالتفتيش على 5841 منشأة بواقع عدد 27 ألفاً و 652 عامل، وفحص 371 شكوى عمالية، وعقد 21 ندوة توعية بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة، كما وفرت 11 ألفاً و23 فرصة عمل من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية التي تطلقها 'الوزارة.

وظائف وزارة القوى العاملة

وعن وظائف وزارة القوى العاملة أشار البيان إلى أن الوزارة قامت بتشغيل 300 عامل من ذوى القدرات الخاصة واستخرجت المديرية 191 ترخيص عمل لأجانب، وجددت 106 ترخيص آخرين، كما استخرجت 12 ألفاً و383 شهادة قياس مستوى مهارة ، ورخصة مزاولة حرفة.

الحصاد الأسبوع لـ وزارة القوى العاملة الحصاد الأسبوع لـ وزارة القوى العاملة

غضب بلجنة شباب البرلمان بسبب غياب مسئول وزارة القوى العاملة

الحكومة تنفي إعلان أسماء مستحقي منحة الـ 500 جنيه عبر موقع وزارة القوى العاملة

سعفان يتفقد مبنى وزارة القوى العاملة بحي الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة .. صور

وزير القوى العاملة: الوزارة تضع كافة إمكانياتها لسرعة إنجاز الاستراتيجية الوطنية للتشغيل