«التضامن» و«التعليم» تتحملان المصاريف المدرسية لـ«1.1» مليون طالب

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تحمل الوزارة المصاريف المدرسية للعام الدراسي '2020-2021'، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، لما يقرب من 1.1 مليون طالب من الأسر الأولى بالرعاية التي لم يتم قبولها في برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن التكلفة الإجمالية لتحمل الوزارة المصاريف المدرسية لـ1.1مليون طالب تبلغ 280 مليون جنيه.

كما أعلنت نيفين القباج تقديم 2000 لاب توب هدية للطلاب من ذوى الإعاقة البصرية وألفي سماعة لذوى الإعاقة السمعية، فضلا عن تقديم 100 ألف شنطة مدرسية لأبناء الأسر الأولي بالرعاية مجانا، استعدادا للعام الدراسي الجديد،بالشراكة مع الجمعيات الأهلية.

وأشارت نيفين القباج إلي أن الوزارة ستقدم منحا دراسية جامعية لـ 6309 طلاب، من المتفوقين علميا ضمن المسجلين في برنامج تكافل وكرامة ، حيث سيتم توفير 6204 منح دراسية للطلاب من أبناء أسر تكافل ، و105للطلاب من أسر كرامة،دعما من الوزارة للطلاب المتفوقين وحافزا لهم لمواصلة تفوقهم الدراسي خلال مرحلة التعليم الجامعي.

وأوضحت الوزيرة أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الدولة لرفع العبء والتخفيف عن كاهل الأسر الأولي بالرعاية ، في إطار التنسيق بين مؤسسات الدولة استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وزيرة التضامن توجه بتقديم الدعم لفتاة عشرينية وطفلها بلا مأوى مرضى بالإيدز

محافظ القاهرة يفتتح معرض مستلزمات الأسرة والمدارس بالحديقة الدولية