وزيرا الإسكان والبيئة يفتتحان مشروع النقل المستدام لإنشاء 7 خطوط أتوبيس نقل عام فائقة الجودة

افتتح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، مشروع النقل المستدام لإنشاء 7 خطوط أتوبيس نقل عام حديثة فائقة الجودة تربط مدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد بمحطة مترو جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة.

وتفقد الوزيران ومرافقوهما وحدة التحكم في وسائل النقل بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واستمعوا إلى شرح مفصل عن آلية المتابعة والتحكم في منظومة النقل الداخلى والخارجى بالمدن الجديدة.. حيث أكد وزير الإسكان أنه تم تدريب فريق العمل على أعلى مستوى، ووفقا لأحدث الأساليب لإدارة منظومة النقل الجماعي.

وتجول الوزيران بمحطة زايد المركزية للنقل الجماعي، واستمعوا إلى شرح من استشارى المشروع ومسئولى التشغيل بالمحطة عن مكونات المحطة وآلية الدخول والخروج للمواطنين، حيث أكدوا أنه يتم لأول مرة بمصر فصل مكان ركوب المواطنين عن مكان النزول من أجل منع التزاحم وتوفير وسيلة نقل جماعي بشكل حضارى.

ونوه وزير الإسكان بأنه يتم حاليا التعاون مع شركات النقل الجماعى لربط المدن الجديدة بالمحافظات والأقاليم من أجل تسهيل حركة التنقلات للعاملين بالمشروعات القومية الجارى تنفيذها بتلك المدن بين محافظاتهم وأماكن عملهم.

وأوضح أن هناك اهتماما كبيرا من الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزة المدن الجديدة بتوفير وسائل النقل الجماعي الداخلي والخارجى بالمدن الجديدة لخدمة سكانها وتغيير الثقافة بشأن وسائل النقل الجماعي وتشجيعهم على استخدامها، وذلك فى إطار حرص الهيئة على تقديم وتوفير خدمات مميزة لسكان المدن الجديدة ومن أجل الإسراع بمعدلات تنمية تلك المدن وزيادة عوامل جذب السكان إليها ورفع نسب الإشغال بها.. مشددا على أن النقل الجماعي بالمدن الجديدة سيكون له تأثير جيد جدا للمواطنين المقيمين بتلك المدن.