وزيرة البيئة تتابع أوضاع العاملين في محمية وادي الريان

عقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم اجتماعا موسعا مع ممثلي المجتمع المحلي من العاملين بالقطاع السياحي والعاملين بمحمية وادي الريان للوقوف على أوضاعهم ومشاركتهم في خطط الإدارة البيئية للمحمية.

وأعربت وزيرة البيئة عن سعادتها بالاجتماع مع المجتمع المحلي الذي يُعد جزء أساسي من المحمية وعمليات التطوير بها ومشددة على أهميتهم فى حماية المحمية و مواردها الطبيعية هو ما يجعلنا نهتم بعرض التصور المقترح لإشراك القطاع الخاص بالمحمية خلال الفترة المقبلة بما يحقق المزيد من المصالح لجميع الأطراف من خلال تكامل الجهود و الأعمال بينهم.

أكدت وزيرة البيئة على دعم المحافظة لأعمال تطوير المحمية مما ساهم فى تكامل جهود بين الوزارة والمحافظة و أجهزتها كشريك رئيسى للعمل البيئى فى  الارتقاء بالمستوى السياحى و ظهور المحمية فى أبهى الصور.

كما أشاد محافظ الفيوم بتطوير محمية وادي الريان و التحديثات المستمرة لتوفير تجربة سياحية متميزة باستمرار و خاصة أن هذا التطوير في ظل فترة حرجة على العالم كله نظرا لانتشار جائحة كورونا و التى حرصت وزارة البيئة على استغلالها في الاهتمام بالمحمية و حماية استدامة مواردها وإطفاء عليها المزيد من المزايا مما يعود على المحافظة والقطاع  السياحي بها بمزيد من الفوائد.

وأضاف الأنصاري، أن تلك التطويرات كان لها بالغ الأثر في الترويج للمحافظة سياحيا حيث زادت نسبة السياحة الأجنبية إلى محمية وادى الريان حتى في ظل انتشار جائحة كورونا، كما دعى السكان المحليين العاملين بالقطاع السياحى للحفاظ على تلك الموارد واستدامتها باعتبارها ثروة طبيعية وكمصدر دخل أساسي لهم.

وقد تناول الاجتماع عرض عدد من الموضوعات والقضايا المتعلقة بالسكان المحليين والعاملين بالقطاع السياحى ومنها اصدار تصاريح  لإقامة المخيمات وتوفير وحدة للدفع  الالكترونى بالمحمية للتسهيل على المستثمرين.

ووعدت وزيرة البيئة بإصدار تصاريح المخيمات فى اسرع وقت بعد الانتهاء من دراسة الأنشطة الملائمة لكل محمية والاشتراطات  المحددة لذلك وعرضها على مجلس ادارة جهاز شئون البيئة خلال جلسته القادمة مؤكدة انه سيتم بحث سبل تفعيل الدفع الالكترونى بالمحمية لتسهيل اعمال الاستغلال الاقتصادى بالمحمية بالتعاون مع المحافظة.

كما ناقشت وزيرة البيئة العاملين بالمحمية فى طموحاتهم لتطوير المحمية والعمل بها واحتياجاتهم  لتنمية العمل كما تقدمت بالشكر للعاملين بالمحمية وما يبذله فريق عملها من جهد ساهم فى حماية المحمية و تطويرها ووعدت بحل كافة المعوقات لتطوير العمل.

وزيرة البيئة تتابع أعمال مكافحة التلوث الزيتى شمال مدينة الغردقة

وزيرة البيئة تلتقى ممثلي منظمة الفاو لبحث أوجه التعاون بين الطرفين