وزيرة البيئة: نجحنا في القضاء على السحابة السوداء العامين الماضيين

أكدت الدكتورة ياسيمن فؤاد وزيرة البيئة أن ملف البيئة اختلف فى مصر فى السنوات الأخيرة بفضل دعم القيادة السياسية، حيث كان ذلك الملف مرتبط بمواجهة التلوث والمخلفات، ولكن أصبح التعامل مع ذلك الملف بصورة أوسع.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة بمجلس الشيوخ ،اليوم الأحد برئاسة النائب عبدالخالق عياد، لمناقشة المعقوات التى تواجه قطاع البيئة فى مصر.

واشارت إلى أن قانون البيئة، في مصر مثل كل بلاد العالم لم يعطي الوزراء عنصر التنفيذ ن ولكن منحهم التنسيق مع الجهات المختلفة، وهو ما دفعنا لفتح الملف بطريقة تساعد علي تحقيق الهدف المرجو بإعادة حوكمة هذا الملف من خلال ٤ محاور.

وقالت وزيرة البيئة، إن الوزارة نجحت فى القضاء على ظاهرة السحابة السوداء خلال العامين الماضيين ، التى كانت تمثل مشكلة للمواطنين، خلال موسم حصاد الأرزلافتة إلى ان الوزارة تعاملت مع ملف البيئة بشكل مختلف من خلال اعادة حوكمة هذا الملف.

وأكدت أن المحاوة الاربعة التي اتخذتها الوزارة للحفاظ علي البيئة ، وهي الحد من التلوث والحفاظ على الموارد الطبيعية، والمناخ الداعم للسياسات لمواجهة محدودية الوعي البيئى والمحور الرابع هو مواحه المشكلات القائمة مثل تغيرات المناخ وغيرها.

واشادت وزيرة البيئة بحرص مجلس الشيوخ، على لقاء الحكومة في ظل جائحة كورونا ، دليل علي اهيمة التعديلات الدستورية التي أتت بالغرفة الشتريعية الثانية.

البيئة تنصح كبار السن ومرضى الحساسية بعدم التواجد في الأماكن المكشوفة.. «رياح وأتربة ذروتها غدا»

وزيرة البيئة تشارك في احتفالية المسابقة الطلابية للتطبيقات الحياتية بالجامعة الأمريكية