وزيرة التخطيط: 250 مليون شخص حول العالم يدخلون مستويات الفقر نهاية 2022.. فيديو

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الأجندات الدولة الأممية تتفق على أهمية قضية الفقر وتأثيره على معدلات التنمية.

وأوضحت خلال جلسة «تجارب تنموية في مواجهة الفقر» ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، بحضور الرئيس السيسي أن تعريف الفقر يتطرق إلى مؤشرات التعليم والصحة والخدمات التي يتمتع بها الفرد بأي دولة، مشيرة إلى أن جائحة كورونا تعد أكبر أزمة اقتصادية مر بها العالم في العصر الحديث كونها أسفرت عن تدهور حركة التجارة واضطراب أسواق العمل وحركة التعلم.

وأشارت إلى أن ما يقرب من مليار شخص تعرضوا لاضطراب في التعليم بسبب كورونا، موضحة أن أكثر من 255 مليون وظيفة ستُفقد نهاية العام، فضلا عن دخول 250 مليون مواطن في مستويات الفقر.

حق التنمية

وأضافت «مصر تنتهج مبدأ التنمية كحق أصيل من حقوق الإنسان، وحققت توازن بين الحفاظ على صحة المواطن، واستمرار عجلة النشاط الاقتصادي، فضلا عن مساندة القطاعات التي تضررت من الأزمة»، مشيرة إلى أن الدولة المصرية أطلقت منحة رئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة.

ولفت إلى أن مصر نفذت مبادرة حياة كريمة، موضحة انخفاض مؤشرات الفقر إلى ما بين 10 و14 % في القرى التي بدأت فيها المبادرة، موضحة أن الدولة طورت أكثر من 357 منطقة غير آمنة، مع إتاحة كافة الخدمات الأساسية.

البث المباشر قناة صدي البلد

وزيرة التخطيط: 21.1 مليار جنيه استثمارات حكومية لتنمية محافظتي شمال وجنوب سيناء

وزيرة التخطيط: 6 مراكز تكنولوجية متنقلة لتقديم الخدمات الحكومية بالعاصمة الإدارية

https://www.youtube.com/watch?v=IXAnpqsnjnw