وزيرة التضامن: إعفاء 3 ملايين فتاة من المصروفات الدراسية.. ومحو أمية 900 ألف سيدة

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدولة المصرية عملت على التمكين والاهتمام بالمرأة المصرية، مشيرة إلى أن الوزارة شاركت في تقديم تعليم للمرأة المصرية وتوفير الفرص لهن.

أضافت خلال كلمتها اليوم، في احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، بحضور الرئيس السيسي، والسيدة قرينته السيدة انتصار السيسي، أنه تم إعفاء 3 ملايين فتاة من دفع المصروفات الدراسية لدعم تعليم الفتات وحمايتهن من الزواج المبكر بتكلفة تخطت مليار جنيه، موضحة أنه تم دفع مصروفات لـ 500 أسرة في المدراس بالتعاون مع وزارة التعليم وذلك تحت مظلة الحماية الاجتماعية.

وأشارت إلى أنه تم محو أمية 900 ألف سيدة، مؤكدة أن الفقر ليس فقرا ماديا فقط، مشيرة إلى أن الدولة تعمل على تقديم الدعم للمرأة في كافة المجالات وتم زيادة محو الأمية للسيدات بنسبة 34 % عن العام الماضي.

ولفتت إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الوعي التثقيفي والمجتمعي، بالتعاون مع دار الإفتاء والأزهر الشريف والكنيسة، وتوحيد الرسائل التوعوية، حيث تم زيادة النسبة في هذا المحور إلى 15 ألف سيدة رائدة وذلك بفضل دعم القيادة السياسية والآن يتم العمل نحو الشباب وتقديم الشباب الرائد.

ولفتت الوزيرة، إلى أنه تم تدريب 5 ملايين و800 ألف من المقبلين على الزواج ضمن البرنامج الرئاسي مودة، من أجل الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على تقديم الدعم للمرأة المصرية في كافة المجالات.

ولفتت القباج، إلى أن الوزارة تعمل على الحماية والرعاية ومواجهة ختان النساء والزواج المبكر والعنف الأسرى، موضحة أن الوزارة بدعم القيادة السياسية تسير بالتوازي في محاور الرعاية الاجتماعية والتنمية.

 

الرئيس السيسي يمنح وسام الكمال للأمهات المثاليات لعام 2023

بحضور الرئيس السيسي.. بدء احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023