وزيرة التضامن الاجتماعي تسلم جهاز العرائس لـ«9» يتيمات من دار «أحباب الله»

سلمت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي جهاز العرائس لصالح 9 يتيمات من دار أحباب الله لرعاية الايتام، بتمويل من مؤسسة 'بيوت مصر' لدعم الأرامل والأيتام، خلال الاحتفالية التي أقيمت في وزارة التضامن الاجتماعي.

وتقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي بالشكر لمجلس إدارة جمعية أحباب الله لرعاية الأيتام، ولمؤسسة بيوت مصر لدعم الأرامل والأيتام، معربة عن تقديرها للدور الكبير الذي تبذله الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي.

وأضافت أن الوزارة لن تسمح بإهانة أي طفل داخل أي مؤسسة، متعهدة بحماية الأبناء داخل دور الرعاية، مقدمة التهاني للعرائس متمنية لهم حياة سعيدة، موضحة أن وزارة التضامن الاجتماعي هي قصة أسرة حيث يبدأ دورها من الطفولة حتي الوصول لكبار السن.

وطالبت نيفين القباج العرائس بتجاوز الصعاب التي قد يتعرضون لها في حياتهم، خاصة أنهم يبدأون حياة جديدة، متمنية أن تكون حياة سعيدة، مشيرة الي ان التوجيه والاستشارة الاسرية أمر مهم، وهو ما سيتم إرفاقه بمشروع مودة الذي تنفذه الوزارة لتأهيل الشباب المصري المقبل على الزواج، من الجنسين، وإعدادهم لبدء حياة زوجية ناجحة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي رسالة للعرائس، وطالبتهم بالحفاظ علي أسرهم، وأن يكون بين الزوجين مودة ورحمة، والحفاظ علي كيان الأسرة، وكذلك التربية الايجابية للأبناء، مؤكدة أن باب الوزارة سيظل مفتوحًا لهم وسيتم تقديم كافة أوجه الدعم لهم.

ومن جانبه، قال أحمد إمام ، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بيوت مصر لدعم الأرامل والأيتام، إن نيفين القباج وزيرة الإنسانية تدعم الجمعيات وتذلل العقبات التي قد تواجههم.

وأضاف إمام أن مؤسسة بيوت مصر لدعم الأرامل والأيتام لديها العديد من الأنشطة، منها نشاط للمشروعات متناهية الصغر، ونشاط للرعاية الصحية، وكان لهذا النشاط دور مهم في مواجهة أزمة كورونا، ضمن مبادرة' ألف حمدالله علي السلامة' التي أطلقتها المؤسسة لمواجهة كورونا.

وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل نعمات.. وتوجه بصرف 10 آلاف جنيه وتوفير جهاز تعويضي

وزيرة التضامن: إطلاق تطبيق على الهواتف يساعد «مودة» على زيادة التواصل مع الفئة المستهدفة