وزيرة التضامن تصل موقع حادث قطار طوخ وتوجه بتقديم كافة أوجه الدعم للمصابين

حادث قطار السوموصلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إلى موقع حادث قطار طوخ حيث خرج قطار الركاب رقم 949 القاهرة – المنصورة بمحافظة القليوبية، حيث وجهت الهلال الاحمر المصري بالتوجه إلى موقع الحادث على الفور واتخاذ كافة الاجراءات والاسعافات الاولية للمصابين وتقديم مختلف أوجه الدعم النفسي والمعنوي لهم وتوزيع أدوات الحماية الشخصية والمساعدة في نقل المصابين للمستشفيات ولم شملهم مع أسرهم.

وتعهدت وزيرة التضامن الاجتماعي بتقديم كافة سبل الدعم سواء كان نفسيا او اجتماعيا او من خلال صرف التعويضات للمصابين وأسر الوفيات.

وأعربت القباج عن خالص التعازي لأسر الضحايا داعية الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، كما أعربت عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وفي ذات الإطار، قامت الجمعيات الاهلية الشريكة ببدء حملات التبرع بالدم وتوزيع الاغذية على أسر المصابين.

وبالتزامن مع وصول وزيرة التضامن الاجتماعي لموقع الحادث، قام فضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الازهر بالتنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث عرض كامل استعداده لتقديم كافة اوجه الدعم الممكنة وصرف مستحقات أي مصاب أو متوفى.

وزيرة الصحة تزور مصابى حادث قطار طوخ

من جانبها تفقدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، الحالة الصحية لمصابي حادث “قطار طوخ” بمستشفى بنها للتأمين الصحي.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة حرصت على التحدث مع المصابين بالمستشفى للاطمئنان على حالتهم الصحية داعية لهم بالشفاء العاجل، كما حرصت على التحدث مع ذوي المصابين،  وأكدت لهم توافر كافة الخدمات الطبية اللازمة وسبل الرعاية الصحية لجميع المصابين.

كسور وجروح قطعية

ولفت الوزيرة إلى أن جميع المصابين بالمستشفى يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، ومعظم الإصابات التي استقبلها المستشفى بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.

وأضاف أن الوزيرة وجهت بنقل 3 مصابين يحتاجون إلى تدخلات جراحية دقيقة إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، مؤكدة جاهزية جميع المستشفيات بمحافظتي القليوبية والقاهرة  لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، كما أكدت توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توجهت فور وقوع الحادث إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية للمصابين في حادث تصادم قطار طوخ والتأكد من توافر كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

تفاصيل حادث قطار طوخ

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، وفي تمام الساعة ١٣:٥٤ سقطت عدد ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور وجار الوقوف علي أسباب الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد ، عن إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار (القاهرة – المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

السيسي يكلف مدبولي بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث قطار طوخ

وزيرة الصحة تطمئن على حالة مصابي حادث قطار طوخ بمستشفى بنها

قطار طوخ| كامل الوزير يصل إلى موقع الحادث

https://www.youtube.com/watch?v=wQGsOIo_3q0