وزيرة التضامن توجه بتقديم بلاغ للنائب العام فى واقعة فيديو ترويع طفل معاق بكلب مفترس

تابعت وزارة التضامن الاجتماعي ماتم تداوله علي وسائل التواصل الاجتماعي، من قيام شابين بترويع طفل من ذوى الاعاقه بكلب مفترس علي سطح منزل حسب ما ظهر في الفيديو.

ووجهت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ادارات التأهيل الاجتماعي والاسرة والطفولة واعضاء الضبطيه القضائيه بالوزارة بتقديم بلاغ للنائب العام، واتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها حماية حق الطفل  المعاق وردع الشابين المتورطين في الفيديو المتداول .

واكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، ان الوزارة لن تسمح بانتهاك حقوق اي شخص من الاشخاص ذوى الاعاقه او ترويعه او التنمر بذوى الاعاقه بأي صورة من صور التنمر او الاعتداء باي صوره من صور الاعتداء لفظيا او جسديا او معنويا وقانون حماية الاشخاص ذوى الاعاقه ونصوص الدستور المصرى تجرم ماتم تداوله وستسعي الوزارة لضمان حصول المتورطين في واقعه ترويع الطفل علي اشد عقوبة ينص عليها القانون

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» مقطع فيديو وصور لشابين فى إحدى المناطق يقومان بترويع أحد  الأطفال من ذوي القدرات الخاصة.

ويظهر في الفيديو والصور قيام الشخصان بالإمساك بكلب ويقومان بتركة على الطفل الذي لا يملك من أمره شيئا وهو فى حالة ذعر وبكاء ويستنجد بهم لإبعادة عنه، فى الوقت نفسة تتعالى أصوات الضحك من جانب هؤلاء الشباب  ويتلذذون بترويعه.

من جانب اخر طالب المتابعين للفيديو بسرعة إجراء بلاغ للنائب العام ووزارة التضامن الإجتماعى والمجلس القومى للطفولة والأمومة وخط نجدة الطفل"16000" لإنقاذ الطفل والقبض على هؤلاء الشباب على واقعة ترويع الطفل.