وزيرة التضامن توجه بتوفير مساعدات لـ«سيدة الزيتون» وعلاج زوجها من الإدمان

وجهت  نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى، لبحث ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود سيدة تفترش الشارع مع أطفالها بلا مأوى بمنطقة الزيتون بالقاهرة.

وتوجهت علي الفور الوحدة المتنقلة للفريق بشمال القاهرة التابع للبرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى، لبحث البلاغ وتم مقابله الأم والأطفال وتبين أن الأم تدعى سمر غريب بركات ٢٨ عاما، منفصلة عن الزوج دون طلاق لسوء المعاملة والإدمان وتركت منزل الزوجية بالمرج.

وتمكنت الزوجة من الحصول على شقة إيجار بالمعصرة قسم حلوان بـ ٢٠٠ جنيه شهريا، وليس لها أى مصدر للدخل وتضطر للخروج وافتراش الشارع لبيع المناديل بصحبة أطفالها بمنطقتي كوبري القبة صباحا والزيتون بجوار كوبري بن الحكم مساء.

كما تبين أن لديها طفل ١٠ سنوات متسرب من التعليم و٣ أطفال لم يتجاوزوا سن التعليم ، كما لديها مشاكل بالسكن حيث أن المسكن دون مياه أو أثاث.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي فريق البرنامج بمقابله الزوج لتسوية الخلافات الأسرية وعلاجه من الإدمان، للقيام بدوره الاجتماعى، كما سيتم توفير مساعدات عينية بالمسكن وربط الأسرة بالجمعيات الأهلية الشريكة لتقديم مساعدات مادية لهم، كما سيتم تسكين الطفل بالتعليم المجتمعي بعد استقرار الحالة الأسرية.

وزيرة التضامن توجه بصرف مساعدة مالية فورية لوالدة «2 معاقين».. وإعادة تأهيل منزلها

وزيرة التضامن: الرعاية الاجتماعية حق لكل مواطن وفق معايير موضوعية للاستحقاق