وزيرة التضامن توجه بصرف 10 آلاف جنيه لشاب من متلازمة داون صعد جبل الجلالة بالدراجة

استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مجلس إدارة جمعية العالم بيتي، ومسئولي جمعية أحبابنا الصغار لذوي الاحتياجات الخاصة، لتكريم ياسين عبد اللطيف'متلازمة دون' بطل رحلة الصعود لجبل الجلالة بالدراجة.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف 10 آلاف جنيه، لياسين عبد اللطيف، تقديرًا من الوزارة لإصراره على تحقيق حلمه بالصعود لجبل الجلالة بالدراجة وإصراره على الدمج فى المجتمع، موجهة فى الوقت ذاته الشكر لأسرته على اهتمامهم به وتحفيزه على الدمج فى المجتمع، ولجمعية العالم بيتى لتدريبه وتأهيله نفسيًا ورياضيًا بالتعاون مع جمعية أحبابنا الصغار لذوي الاحتياجات الخاصة،  مشيرة إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل الدولة بمتلازمة داون، خاصة الشباب والنشء.

وأضافت نيفين القباج أنها تتمنى تكرار تجربة ياسين، الذي يعد نموذجًا إيجابيًا يجب أن يحتذى به الجميع لإصراره على النجاح والدمج فى المجتمع، مشيرة إلى أن الدولة توفر كافة إمكاناتها لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، مشددة على أنه في إطار هذه الجهود، سيتم توزيع 2000 لاب توب ناطق، بالإضافة إلى توزيع دراجات لممارسة الرياضة لذوي الاحتياجات الخاصة، تحت إشراف المتخصصين.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك تعاونَا مع الجمعيات التي لديها قدرات في مجال التأهيل، مشيدة بجمعية العالم بيتي في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وجهودها في خدمة أهالي منطقة الخليفة، وسكان المقابر، موجهة بدعم الجمعية بـ40 دراجة لذوي الاحتياجات الخاصة والأسوياء، لتنفيذ برنامجها في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

ووجه مجلس إدارة جمعية العالم بيتي الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي لحرصها على استقبال وتكريم ياسين، مؤكدين أن ذلك سيكون رسالة وحافزًا لذوي الاحتياجات الخاصة على الاندماج في المجتمع وصناعة النجوم مثل ياسين.

ونجح ياسين عبد اللطيف 'متلازمة داون' ١٧ عامًا فى تحقيق حلم صعود جبل الجلالة بالدراجة، وقامت جمعية العالم بيتي بتدريبه وتأهيله نفسيًا وبدنيًا، وتولت جمعية احبابنا الصغار تدريبه علي التخاطب ، وتحقق حلم ياسين في ١٥ اكتوبر ٢٠٢٠ بصعود جبل الجلالة بالدراجة، مع ٧٥ من أقرانه والمتطوعين، ووصل ياسين  لاعلي قمة جبل الجلالة علي ارتفاع ٧٠٠ متر من سطح البحر.

وزيرة التضامن تكشف المحافظات الأكثر تعاطيًا للمخدرات والكحوليات

وزيرة التضامن: نسعي لفتح أسواق جديدة ومتنوعة لتصدير المنتجات المصرية