وزيرة الثقافة تنعى جالا فهمى: مبدعة من طراز خاص

نعت الفنانة الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الفنانة جالا فهمى التى غيبها الموت اليوم السبت 26 فبراير عن عمر يناهز 59 عام وقالت ان الراحلة مبدعة من طراز خاص ونجحت فى الاستحواذ على قلوب الجمهور باسلوب فنى متفرد ، وقدمت العزاء لأسرتها وأصدقائها ومحبيها، داعية الله أن يتغمد الفقيدة برحمته .

يذكر ان الفنانة جالا فهمى هى ابنة المخرج أشرف فهمى ، حصلت على 'ليسانس الآداب' من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت فى الإذاعة والتليفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل بدأت حياتها الفنية فى الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعى بعنوان 'حكايات راوية وفكرى'، ومنه إلى التليفزيون ثم تفرغت للسينما وقدمت مجموعة من الاعمال الهامة .

وفاة الفنانة جالا فهمى عن عمر يناهز 59 عاما

ومن ناحية أخرى، أعلن مدير التصوير مصطفى فهمي، اليوم السبت وفاة شقيقته الفنانة  جالا فهمي عن عمر يناهز 59 عاما.

وكتب فهمي، عبر حسابه على 'فيسبوك': انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي'.

جالا فهمى توفيت عن عمر الـ59 عاما، وهى ابنة المخرج أشرف فهمى حصلت على 'ليسانس الآداب' من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت فى الإذاعة والتليفزيون بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل بدأت حياتها الفنية فى سن مبكرة، حيث كانت لا تزال فى الثانية عشر من عمرها، ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعى بعنوان 'حكايات راوية وفكرى'، ومنه إلى التليفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح فى مجموعة الأفلام التى قدمتها مع المخرج شريف شعبان.

من هى الفنانة جالا فهمى

وجالا فهي من مواليد 6 نوفمبر 1962 وما لا يعرفه الكثير أنها عملت كمذيعة قبل أن تحترف التمثيل.

وجالا فهمي هي ابنة المخرج أشرف فهمي وقد شاركت في بطولة عدة أفلام منها:ـ 'كلام الليل وجالا جالا وعلاقات مشبوهة وقبضة الهلالي وكيد العوالم'، وشاركت أيضا في بطولة عدة مسلسلات منها: ليالي الحلمية والوسية.

وتزوجت جالا فهمي عدة مرات، فتزوجت لأول مرة من الموسيقار الكبير عمر خيرت والثانية من المخرج شريف شعبان، أما آخر زيجاتها فكانت من المنتج عمرو حجازي الذي أنتج لها فيلم 'جالا جالا'.

وكشفت جالا فهمي عن سبب فشل زيجاتها، بأن العمل في مهنة التمثيل ومواعيد التصوير والحياة الفنية غير المستقرة بشكل عام.

وتطرقت جالا فهمي في لقاء تيلفزيوني سابق عن علاقتها بطليقها الفنان عمر خيرت وقالت: «عمر فنان غريب الأطوار منطوي وخجول وعلى طول مع نفسه ومقفول على نفسه عمر عايز العالم يدور في فلكه، وأنا معرفش أدور في فلك حد».

وأضافت: «كنت طول الوقت حاسة إني لوحدي مفيش مشاركة».