وزيرة الثقافة: 5 محافظات تستقبل مشروع سينما الشعب خلال العيد

تابعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة انطلاق مشروع سينما الشعب الذي تنفذه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة وإشراف تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية والذي تواكب انطلاقه مع أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأكدت أن 5 محافظات تستقبل المشروع هى الجيزة (مكتبة البحر الاعظم)، الإسكندرية (قصر ثقافة الأنفوشي)، قنا (قصر ثقافة قنا) والمنوفية (سينما الشعب شبين الكوم وسينما الشعب السادات) من خلال عرض الفيلم التسجيلي القصير التجلي من إخراج عبدلله مرسي وإنتاج الادارة العامة للثقافة السينمائية وتم عرضه قبل فيلم للنجم أحمد حلمي.

قالت عبد الدايم إن دور العرض التى تم تخصيصها لانطلاق مشروع سينما الشعب شهدت اقبالا جماهيريا ضخما من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، مؤكدة أن أسعار تذاكر العروض رمزية باعتبار المشروع أحد خطوات تحقيق مبدأ العدالة الثقافية وحرصا على نشر التنوير ومجابهة الفكر المتطرف.

وأضافت أن المشروع يضم مجموعة من الأفلام الوثائقية والتوعوية والمعرفية ويهدف لإلقاء الضوء على الأعمال المتميزة التى تنتجها وزارة الثقافة، وكذلك الأعمال المستقلة المتميزة والمجازة رقابياً إضافة إلى دعم صناعة السينما من خلال عرض أعمال المبدعين فى مواجهة الفن التجارى البحت.

من ناحيته، قال المخرج هشام عطوه، إن المشروع سينطلق في مرحلته الثانية بعد أسبوعين بعدد خمسة دور عرض إضافية هي: كفر الشيخ، شرم الشيخ، دسوق، سيوة والوادي الجديد، ليصل عدد سينمات الشعب إلي ١٠ سينمات بعدها تبدأ المرحلة الثالثة التي تضم خمسة دور عرض آخرين وتبدأ مع حلول عيد الأضحي المبارك.

وفي سياق متصل، قال تامر عبد المنعم إن الاقبال الجماهيرى يعكس الرغبة فى الحصول على مواد فنية جادة، مشيرا إلى أن سعر التذكرة فى المشروع لا يتجاوز 40 جنيها وذلك حرصا على توصيل المنتج الثقافى الهادف لاكبر عدد من المواطنين.

يذكر أن الفيلم الوثائقي القصير التجلي يتناول فكرة الترويج السياحي لمنطقة سانت كاترين التي تضم مناطق مقدسة مختلفة.

هدى زكريا: الخطاب الديني فشل في توعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية

وزيرة الثقافة ومحافظ سوهاج يشهدان ختام فعاليات مهرجان ابيدوس الأول للموسيقى والغناء

وزيرة الثقافة تعلن انطلاق مشروع أطفال «أهل مصر» بشرم الشيخ لمتضررى السيول

وزيرة الثقافة تعلن استئناف نقل عروض المتروبوليتان الامريكية للأوبرا المصرية