وزيرة الصحة تستقبل أول دفعة من المواد الخام لتصنيع 2.5 مليون جرعة من لقاح سينوفاك وسينوفارم

أعلنت وزارة الصحة والسكان أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تستقبل اليوم الجمعة أول دفعة من المواد الخام بمطار القاهرة الدولي لتصنيع حوالي مليوني جرعة من لقاح 'سينوفاك' الصيني، بالإضافة إلى ٥٠٠ ألف جرعة من لقاح سينوفارم على متن نفس الطائرة.

وكشفت وزارة الصحة والسكان أن ذلك يأتي في إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 677 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 184373حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

وقال 'مجاهد' إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر 'مجاهد' أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 250391 من ضمنهم 184373حالة تم شفاؤها، و 14559حالة وفاة.

 

وزيرة الصحة: تخصيص نصف مليون دولار لتلبية الاحتياجات الطبية العاجلة لـ فلسطين

وزيرة الصحة: الدول العربية الأقل تضررًا من جائحة كورونا مقارنة بدول العالم

وزيرة الصحة: تخصيص نصف مليون دولار لتلبية الاحتياجات الطبية العاجلة لـ فلسطين