وزيرة الصحة تعلن رصد متحور دلتا كورونا في مصر

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن السيدات الحوامل لن تتلقى لقاح كورونا إلا بعد مرور شهرين على الولادة.

وتابعت خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين «متحور دلتا لكورونا منتشرة في كافة أنحاء العالم، ورصدنا أول حالة لسيدة تلبغ 35 عاما، لكن حالتها كانت بسيطة ولم تستدع نقلها إلى المستشفى».

وأضافت «رصدنا بعض حالات دلتا لمواطنين لكن حالاتهم لم تستدع نقلهم للمستشفى»، مؤكدة أن صعوبة دلتا تتمثل في سرعة الانتشار، وليس طبيعة الحالة.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اهتمام الدولة بتطعيم الطلاب بلقاح كورونا قبل انطلاق العملية التعليمية، مشيرة إلى  أنه من المقرر وصول 5.2 مليون جرعة لقاح فايزر ومودرنا خلال الشهر المقبل ستخصص للمسافرين إلى الخارج، إضافة إلى عقد اتفاقية لتوريد لقاح جونسون آند جونسون خلال الفترة المقبلة.

وقالت إنه من المقرر إصدار شهادة اللقاح للطلاب أو العاملين بالجامعات إلكترونيا بقيمة 25 جنيها، للحصول على جرعتين قبل بدء العام الدراسي، مشيرة إلى إمداد الجامعات بالإمكانيات اللوجيستية اللازمة لإتمام عملية التلقيح.

لقاحات كورونا

وأكدت وزيرة الصحة استهداف الوزارة زيادة عدد مراكز اللقاحات إلى 800 مركز خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى توفير مراكز في مناطق أخرى مثل أرض المعارض، مع منح الأولوية المسافرين للخارج، لافتة إلى تخصيص 250 ألف جرعة للمسافرين خلال الأسبوع الماضي فقط.

شهادة لقاح كورونا

وحول تكلفة شهادة اللقاح التي تصل إلى 250 جنيها للطلاب المسافرين و25 جنيها داخليا قالت وزيرة الصحة «اللي مش عايز يدفع أوعنده مشكلة دول ولادنا».

وتابعت «تعاقدنا على علاج جديد لفيروس كورونا بنسبة فعالية كبيرة، ومن المقرر التعاقد على علاج آخر»، مؤكدة استعداد الوزارة للموجة الرابعة.

العاملين بالجهاز الإداري

وأضافت «نمنح أولوية لكل العاملين بالجهاز الإداري بإجمالي 4.5 مليون موظف للحصول على لقاح كورونا خلال شهري أغسطس وسبتمبر»، مشددة على أن طلاب الجامعات سيتلقون لقاح كورونا في مستشفيات الطلبة التابعة لهم.

لقاحات كورونا لقاح كورونا

تصنيع لقاح كورونا محليا

ووجهت رسالة إلى الشعب المصري قائلة «يجب أن نفخر بعملية تصنيع اللقاحات محليا»، مناشدة المواطنين بالتسجيل للحصول على لقاحات كورونا.

هاني الناظر: دخلنا الموجة الرابعة لكورونا مبكرا.. و7 طرق للوقاية

الإصابات تتزايد.. مستشار الرئيس يحذر: الموجة الرابعة من كورونا على الأبواب.

https://www.youtube.com/watch?v=QdkA0PV_gVA