وزيرة الصحة: مصاب بكورونا تسبب في إصابة 54 مواطنا بالفيروس في 6 محافظات

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان تسجيل  40 إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات الي 442 حالة.

وأشارت إلى أن حالات الشفاء بلغت 93حالة، مشيرة إلى تسجيل حالة وفاة واحدة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الان من داخل ديوان عام وزارة الصحة والسكان بحضور وزير الاعلام اسامة هيكل.

وأضافت زايد، أن هناك 113 حالة تحولت الي سلبية، لافتة الي أن حالة أصابت 54حالة في ٦ محافظات.

وأكد وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، اليوم الأربعاء أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة إزاء كل من لا يلتزم بإجراءات الحظر التي فرضتها الحكومة بمقتضى قانون الطوارئ، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على قلب رجل واحد لمواجهة الأزمة .

وأضاف ه إنه ليس من مصلحتنا أن تزداد خطورة الأمر ويجب على المواطنين الإلتزام بإجراءات الحكومة إلتزام تام ونتعامل مع الأمر بنوع من الاهتمام ، مؤكدا أن الحكومة تؤدي ما عليها وجاهزة لكل السيناريوهات ونتمنى ألا ندخل في المرحلة الثالثة من الإصابات التي تتجاوز ألف حالة.

وأشار هيكل إلى أن الحكومة تعمل على طول أمد بقاء المرحلة الثانية حتى لا ندخل في سيناريوهات أكثر خطورة ،مؤكدا أن هناك تداعيات على الدولة جراء انتشار فيروس كورونا ونعمل على الحد منها وليس من مصلحتنا أن يكون هناك خسائر كبير في الأرواح والاقتصاد.

وأوضح هيكل أن بعض الدول التي لم تبالي بهذه الأزمة في البداية فقدت السيطرة على انتشار الفيروس ، مشيراً إلى أن الحكومة اتخذت الإجراءات بشكل تصاعدي ليس به مبالغات وأنه من الضروري التزام المواطنين خلال الفترة القادمة. وأكد وزير الدولة للإعلام أن هذه الخطوات سوف يترتب عليها شكل الحالة خلال الفترة القادمة، مشددا على أن الأرقام التي يتم إعلانها من خلال الحكومة هي الأرقام المعلنة والتي تتفق تماماً مع منظمة الصحة العالمية.