وزيرة الصحة: 54.5 مليار جنيه تكلفة احتياجات زيادة النمو السكاني سنويًا

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن المنظمات الدولية أشادت بالالتزام السياسي في مصر، واعتبرته بأنه وراء نجاحات المنظومة الصحية طوال الفترة الماضية.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال كلمتها في افتتاح المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الإسماعيلية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المقر الرئيسي لمشروع الإسعاف سيتم تدشينه خلال الأيام المقبلة، مع زيادة نقاط الإسعاف، موضحة أن إجمالي تكلفة مشروعات تطوير مرفق الإسعاف بلغ 846 مليون جنيه.

واستكملت وزيرة الصحة حديثها، أن العبء على الدولة سنويًا من وجود نمو سكاني بواقع زيادة 2 مليون نسمة زيادة سنوية أو أكثر، لذلك تتحمل الدولة عبء 15 مركز صحي و50 وحدة صحية، و80 سيارة إسعاف، و4 الآف طبيب، مشيرة إلى أن 54.5 مليار جنيه تكلفة احتياجات زيادة النمو السكاني سنويًا.

واختتمت هالة زايد، تصريحاتها، أن مصر أجرت اختبار كورونا على المستهدف الذي تظهر عليه الأعراض وليس بشكل عشوائي، وحافظت ما بين الاقتصاد والصحة بشكل أثار دهشة الكثير من الدول، مضيفة «مطار القاهرة من أول 3 مطارات في العالم اتخذ الإجراءات الاحترازية»، وتم زيادة مستشفيات العزل في مارس مع زيادة وتيرة الإصابات مع قيام الدولة بأخذ الكثير من الإجراءات مثل إيقاف السياحة وإجراءات الغلق.

وزيرة الصحة: خدمة التأمين الصحي الشامل ستوفر على الأسر عملية الإنقاق من الجيب

الصحة: تسجيل 613 إصابة بفيروس كورونا ..و 56 وفاة