وزيرة الصناعة تكشف تفاصيل إحلال السيارات.. قسط يبدأ من 1500 جنيه والاستلام في 10 أيام.. فيديو

كشفت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، تفاصيل مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، مؤكدة أنه مشروع قومي يحظى باهتمام الرئيس السيسي.

وقالت الوزيرة خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع لعى قناة صدى البلد، إن المشروع يعتمد على إحلال السيارات بأخرى للعمل بالغاز الطبيعي، وقبل العمل على المشروع تم التأكد من توفر البنية التحتية ووجود المحطات لتلبية طلبات البرنامج القومي.

وأضافت الوزيرة أن عملية الإحلال تستهدف 250 ألف سيارة، والبداية ب70 ألفًا منهم 55 ألفًا أجرة وملاكي، و15 ألف ميكروباص والسيارة يكون مر على صناعتها 20 عامًا مشيرة إلى أن الإحلال اقتصادي وموفر للمواطن.

وتابعت أن المرحلة الأولى ستكون سيارات تجميع محلي، والمرحلة الثانية يتم الاتفاق مع شركات عالمية للعمل في المشروع وهناك حوافز مغرية للإحلال، وبرامج تمويلية مخفضة بأقل من 5 % وفترة سداد ممكن تصل إلى 10 أعوام للمواطن الراغب في الإحلال.

وأوضحت أن قاعدة البيانات يتم تحديثها باستمرار، وهناك مليون سيارة ملاكي تم حصرها للدخول في عملية الإحلال، ومتاح خيارات متعددة من السيارات، تصل إلى 8 أنواع، وسيتم الإعلان عن التفاصيل خلال معرض في يناير، حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعرض نماذج للسيارات والعروض من شركات البترول.

وعن تفاصيل التقديم والأسعار أكدت الوزيرة أن القسط يبدأ من 1500 جنيه، وسداد المقدم من الحافز الذي يحصل عليه المواطن وسيتم تخريد السيارات التي تدخل في الإحلال وإجراءات الاستلام لن تتخطى 10 أيام.

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=qtQsVeGbfMY

https://www.youtube.com/watch?v=vT71JYH1scM