وزيرة الهجرة: الكويت لم تعلن رسميا عن موعد عودة العمالة ..واستقبال فئات معينة بالسعودية والإمارات

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الكويت لم تعلن رسميا عن موعد عودة العمالة إليها، مشيرة إلى أنها تعمل على إطلاع المواطن بالإجراءات التي سيتخذها العمال عند العودة للكويت.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم نشر أسماء 13 معملا  لعمل تحليل «pcr» في الصعيد، مؤكدة انه يجب على المواطنين عدم عمل التحاليل قبل إعلان الكويت على موعد العودة.

وأضافت أن العمالة المقيمين في الكويت والمتواجدين في مصر حاليا، يمكنهم تجديد الإقامة عبر موقع وزارة الخارجية الكويتية كما يمكنهم دفع الرسوم أونلاين.

وأشارت إلى أنها تواصلت مع المسئولين في شركة الخطوط الجوية الكويتية لمعرفة موقف الموظفين المصريين الذين تم الاستغناء عنهم بسبب الأزمة الاقتصادية.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن شركات الخطوط الجوية الكويتية صرفت لكل موظف بعد إنهاء خدماته  مرتبات 3 أشهر بدون عمل .

ولفتت إلى أن بعض الموظفين حصلوا على قروض لمدة 10 سنوات قادمة قبل حدوث الأزمة الحالية، مضيفة أنه تم التواصل مع الشركة بشأنهم وقررت التعامل مع كل فرد على حدة وتقديم تسهيلات لهم.

وأردفت، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ان الكويت تعاملت بشكل إنساني مع العمالة منذ بداية الأزمة وقررت مد الإقامات لحين إشعار آخر، لافتة إلى أن الإمارات والسعودية بدأوا في استقبال شرائح معينة من العمالة العاملين فيها .

السعودية تنفي هدم ملعب الأمير عبد الله الفيصل وتتوعد بملاحقة مروجي الشائعات

نشوي الحوفي : منع الأطفال من حريتهم فى التعامل مع بعض أقرانهم يصيبهم بالتنمر .. فيديو

صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

https://www.youtube.com/watch?v=Xfh7lqts3pM