وزير الآثار: تنظيم احتفالية سنوية بطريق الكباش.. وندرس إقامة ممشى سياحي.. فيديو

وجه الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، الشكر إلى الحكومة بأكملها على نجاح احتفالية الأقصر.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «قررنا تنظيم احتفالية سنوية بطريق الكباش، مع السماح بزيارة السائحين»، مشيرا إلى أنه من المقرر تنظيم فعاليات بمحافظات أخرى لتنشيط السياحة ولزيادة الوعي الأثري.

احتفالية الأقصر

وأوضح أن مئات الملايين حول العالم شاهدوا فعالية احتفالية الأقصر قائلا «بعض الأصدقاء أخبروني أن الكافيهات خارج مصر كانت تعرض الاحتفالية»، مؤكد أن الاحتفالية خلقت رد فعل سياحي مهم للغاية.

وأكمل «نجهز لتنظيم فعالية بمناسبة تعامد الشمس على معبد أبو سمبل الذي سيوافق يوم 22 فبراير عام 2022»، موجها الشكر إلى الشركة المنفذة لاحتفالية الأقصر.

وأردف «الرئيس وجه قبل الاحتفالية بأهمية وجود إضاءة فوق كل تمثال بطريق الكباش»، مشيرا إلى أن الوزارة تدرس اقتراح بعض المستثمرين بإقامة ممشى على الطريق مع الحفاظ التام على الطابع الأثري.

ولفت إلى أنه من المقرر افتتاح مطعم بمنطقة أهرامات الجيزة خلال أسابيع، مؤكدا أن الصحف الروسية والأجنبية تشيد بسيولة الحركة في المطارات المصرية.

وتابع «السياحة مسؤولية الدولة بأكملها، وليست وزارة الصحة فقط، لذلك اتخذنا قرارا تعيين مراقب جودة سلامة غذاء بكل فندق، حرصا على السلامة الصحية كونها العامل الأخطر والأهم في المنظومة الصحية»، لافتا إلى أن الوزارة تدرس مشروعا في الفترة الحالية لتنظيم احتفالية بمناسبة رأس السنة، معلقا «نتمنى نعمل حاجة كويسة إن شاء الله».

مؤتمر المناخ

وأكد أن العالم بأكمله يتحدث حول مؤتمر المناخ المقرر إقامته في مصر خلال الفترة المقبلة، مشددا على قدرة مصر تنظيم المؤتمر.

ولفت إلى أن السياحة ستكون مستمرة ومنتظمة تزامنا مع فترة تنظيم مؤتمر المناخ، موضحا أن الوزارة تدخلت لضبط الحد الأدنى للفنادق بشكل تدريجي، معلقا  «رفع الحد الأدنى للفنادق الخمس نجوم إلى 50 دولار اعتبارا من أول مايو، و40 دولارا للفنادق أربع نجوم».

وأضاف «تلقينا عروضا من أكبر أندية أوروبا للترويح للسياحة على التيشيرت الخاص به»، مؤكدا بذل  وزارة البيئة جهودا كبيرة في مجال السياحة الخضراء والتي تشمل قطاعات عدة بينها وسائل النقل والطيران.

البث المباشر قناة صدي البلد

مبسوط إني قابلت رئيسي.. أطفال احتفالية طريق الكباش يروون تفاصيل لقائهم بالسيسي

عزة مصطفى عن حفل طريق الكباش: العمل يعتبر أوسكار وكل المشاركين أبطا

https://www.youtube.com/watch?v=vtsP8rl4q-8