وزير الأوقاف: محمد أبو العينين تبنى تطوير مساجد وساحات آل البيت.. فيديو

كتب: كريم فؤاد

أشاد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، بمبادرة محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، رئيس الهيئة الاستشارية العليا للمجلس الاقتصادي، بتبني تكلفة تطوير مساجد وساحات آل البيت وتحديثها بالكامل.

وأضاف جمعة، أنه خلال يوم السبت الماضي وعلى هامش افتتاح المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية تم عقد جلسة بمشاركة محمد أبو العينين حول دور رجال الأعمال، في ترسيخ الولاء والانتماء الوطني وخدمة الوطن.

وكشف وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، أن محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، أعلن تبرعه بالسيراميك الخاص بـ 200 مسجد ستقوم الوزارة بافتتاحهم، وهي كمية تصل إلى 50 ألف متر سيراميك.

وتابع محمد مختار جمعة، أن محمد أبو العينين أبلغه أنه سيقوم بالتواجد في مصنع السيراميك الخاص به من أجل اختيار أفضل نوعية من السيراميك وإرسالها إلى الـ 200 مسجد المقرر افتتاحهم، كاشفا أنه سيتم نقل السيراميك بداية من الأسبوع المقبل إلى مخازن الوزراة في طرة، على ان يتم توزيعه على المساجد على مستوى الجمهورية ومن ضمنهم 100 مسجد تم إنشائهم بدعم من الجهود الذاتية وتسهم الوزراة في دعم هذه المساجد.

وأشار وزير الأوقاف محمد مختار جمعة إلى أن تطوير مسجد سيدنا الحسين، والسيدة نفسية والسيدة زينب، والسيدة عائشة سيتم عبر تحويلها إلى أرقى مستوى يليق بمكانة مصر وحضارة ومكانة مصر وستكون البداية في مسجد السيدة زينب.

https://www.youtube.com/watch?v=anB1PTFpHAA