وزير الأوقاف يعلن رفع صناديق التبرعات بمسجد عمر مكرم.. صور

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تشكيل لجنة لرفع صناديق التبرعات الموجودة داخل مسجد عمر مكرم بالقاهرة اليوم الثلاثاء، برئاسة الشيخ صبري ياسين دويدار، وكيل الوزارة لشئون التفتيش والرقابة، وتم فتح عدد ثلاثة صناديق بمعرفة اللجنة وعمل اللازم بشأنها.

وضمت اللجنة، الشيخ خالد خضر، مدير مديرية أوقاف القاهرة، الشيخ حمادة سليم إبراهيم، مدير الإدارة، والدكتور مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم، وبحضور مسئول خزنة مديرية أوقاف القاهرة، ومندوب من الوزارة.

وأهابت الأوقاف بأهل الفضل جميعًا ألا يضعوا أيًّا من أموالهم بأية صناديق عدا ما استثناه القرار الوزاري رقم 373 لسنة 2021م من صناديق النذور التي سيصدر بتحديدها قرار من رئيس القطاع خلال أيام.

وحذرت من دفع أي تبرعات نقدية بطريق الدفع غير النقدي عبر الحسابات البنكية لأي شخص كان فيما يتصل بالمساجد سواء لأي من العاملين بها أو مجالس إدارتها أو غيرهم.

كما شددت الوزارة على جميع العاملين بها عدم تلقي أي تبرعات نقدية تحت أي مسمى، وعدم السماح لأي شخص أو جهة أو جمعية بجمع أية أموال من خلال المسجد، مضيفة أنه من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والتأديبية.

وزير الأوقاف يحظر دخول الموظفين مقار عملهم: لقاح كورونا واجب

وزير الأوقاف باحتفالية المولد النبوي: انتهينا من إصدار المجموعة الثانية من سلسلة رؤية