وزير الإنتاج الحربي: من يمتلك مفاتيح القوة قادر على صنع السلام

رحب المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي بضيوف مصر وزراء الدفاع ووزراء الإنتاج الحربى ورؤساء الأركان والقادة العسكريين ورؤساء الوفود والشركات المشاركة بالمعرض والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية.

التسليح عماد القوة

جاء ذلك خلال كلمته فى العشاء الرسمى لختام فاعليات اليوم الأول من معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية 'EDEX 2021' والذي يقام بمصر خلال الفترة من ٢٩ نوفمبر حتي ٢ ديسمبر ٢٠٢١ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربى خلال كلمته أن مصر بلد الأمن والأمان تدرك مع العالم أجمع أن منظومة الدفاع والتسليح تشكل عماد القوة وركيزة للأمن والسلام وحصن استقرار الدول والشعوب، مضيفاً أن سعى مصر لامتلاك مقومات القوة ليس إلا سعياً للحفاظ على أمن وسلامة واستقرار بلادنا في عالم يموج بالصراعات وأن من يمتلك مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام ومن أراد أن ينعم بالسلام فعليه بإمتلاك القوة اللازمة للحفاظ علي هذا السلام وتوفير كل المقومات والإمكانيات لإستمراره.

علاقات مصر المتميزة

كما ثمن مرسى  الثقه الغاليه من جانب الدول والشركات المشاركة بالمعرض والتي ترغب في تسويق منتجاتها واستعراض إمكانياتها التسليحية من خلال معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية 'EDEX 2021' لجذب أكبر قدر ممكن من الدول الراغبة في اقتناء هذه المنتجات.

وأعرب وزير الدولة للإنتاج الحربى عن سعادته بمشاركة كافة الحضور في هذا المعرض الهام الذى يعكس مستوى علاقات مصر الدولية المتميزة والمتوازنة مع كافة الدول، مؤكداً أن مصر بقيادة رئيسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تدعو حضراتكم جميعآ للإستفادة من هذا المعرض.

وأشار إلى أن معرض 'EDEX 2021' يمثل فرصة واعدة للتعرف على مستجدات التصنيع العسكرى في مختلف البلدان إذ يجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية العاملة في مجال الصناعات العسكرية، متمنياً للجميع التوفيق ولـ 'EDEX 2021' النجاح الذى يليق بمصر ومكانتها.

وزير الإنتاج الحربي يبحث مع وزيرة الاقتصاد البلغارية سبل التعاون المشترك

وزير الإنتاج الحربي يبحث سبل تعزيز التعاون مع الإمارات.. صور