وزير الاتصالات: جامعة مصر المعلوماتية الأولى بالشرق الأوسط.. وافتتاحها 2022.. فيديو

قال عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن جولة مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة تضمنت تفقد المرحلة الأولى من مشروع مدينة المعرفة التي تضم 4 مباني رئيسية، بينها جامعة مصر المعلوماتية.

وتابع طلعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «مدينة المعرفة مقامة على 200 فدان، وتشمل مراكز بحوث وجامعة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات، ومقار الشركات العالمية العاملة بمصر، ومقار الشركات الصغيرة والناشئة»، مشيرا إلى أن جامعة مصر المعلوماتية بالعاصمة الإدارية تعد الأولى من نوعها في أفريقيا والشرق الأوسط، ومن المقرر افتتاحها العام الدراسي المقبل 2021-2022.

حكومة ورقية

وأضاف: «الحكومة ستصبح لا ورقية تشاركية بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية، ما يوفر سهولة للمواطنين للحصول على الخدمات الحكومية»، معلقا: «الخدمات الحكومية ستتاح عبر منصة مصر الرقمية أو مكاتب البريد، على سبيل المثال لو ولي أمر يحتاج إلى نقل ابنه من مدرسة إلى أخرى سيحصل على كافة الأوراق المطلوبة من جهة واحدة وهي مديرية التعليم في هذه الحالة كون الحكومة ستصبح تشاركية».

التحول الرقمي

وأشار وزير الاتصالات إلى أن كل وزارة ستشمل على إدارة للتحول الرقمي، لافتا إلى أن وزارة الاتصالات ستساهم في مبادرة تطوير القرى عبر تطوير مكاتب البريد، وشبكة الألياف الضوئية التي توفر الإنترنت، إضافة إلى خدمات المحمول.

نائب وزير الإسكان: العاصمة الإدارية تضم أكثر من 300 ألف عامل

رئيس الوزراء يتفقد منطقة الأبراج والحديقة المركزية وحي جاردن سيتي بالعاصمة الإدارية

وزير الإتصالات يكشف جامعة مصر المعلوماتية

وزير الإتصالات يكشف جامعة مصر المعلوماتية

https://www.youtube.com/watch?v=lb79ziIWaLA