وزير البترول: تنفيذ ألف محطة غاز طبيعي نهاية مارس المقبل.. فيديو

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن محافظات الصعيد تستهلك 20 % من إجمالي استهلاك المنتجات البترولية.

وأوضح على هامش افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات التنموية في الصعيد أن المواطنين واجهوا تحديات كبيرة خاصة قبل 2014 فيما يتعلق بتوفير المنتجات البترولية، مشيرا إلى توقيع 10 اتفاقيات بحث واكتشاف جديدة خاصة بمنطقة جنوب الوادي ابتداء من 2014.

حقول الزيت

وأضاف وزير البترول «13 مليار جنيه تكلفة لتنمية حقول الزيت بالبحر الأحمر، فضلا عن زيادة 6 آلاف و500 طن للطاقة التخزينية للبوتاجاز والتي تغطي 200% من استهلاك جنوب السودان، إضافة إلى 2500 طن كسعة تخزينية إضافية للمنتجات البترولية»، مشيرا إلى أنه من المقرر توصيل 12 ألف كيلو متر أطوال غاز طبيعي لمحافظات الصعيد الفترة المقبلة، فضلا عن استغلال تكنولوجيا الغاز المضغوط للوصول إلى الأماكن النائية.

محطات الغاز الطبيعي

وأكمل « نستهدف توفير 185 محطة وقود في الوجه القبلي،  فضلا عن زيادة 50 مركز ومستودع لأنابيب البوتاجاز»، لافتا إلى أن القيمة الاستثمارية لمشروعات القطاع ابتداء من 2014 تصل إلى 34 مليار جنيه.

وحول افتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول قال «مقام على مساحة 20 فدان لذي يستهدف إنتاج 800 ألف طن من البنزين سنويا لتغطية احتياجات الصعيد بتكلفة 7.2 مليار جنيه»، مشيرا إلى أن مدة تنفيذ المشروع استغرقت 40 شهرا.

وأوضح أن حجم إنتاج مصر من البنزين ارتفع إلى 6 ملايين طن، بعدما كان يبلغ 3.9 مليون طن قبل 2014 بفضل المشروعات التي نفذتها الدولة، مؤكدا الانتهاء من ألف محطة غاز طبيعي نهاية مارس المقبل لتغطية كافة أنحاء الجمهورية.

البث المباشر قناة صدي البلد

بالتقسيط.. البترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 7 ملايين وحدة سكنية خلال 3 سنوات.

محافظ أسوان: الرئيس السيسي حريص على تنمية الصعيد والسبت يفتتح محور كلابشة

https://www.youtube.com/watch?v=QgT2oyKStSk