وزير البترول: توفير ونش حمولة 220 طنًا لرفع العربات المحطمة بموقع حادث قطاري سوهاج

أكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، على أنه تمت الاستجابة الفورية للتعامل مع آثار الحادث الأليم جراء تصادم قطارى سوهاج من قبل المنطقة الجغرافية البترولية بالصعيد.

وتابع أنه تم تحريك الونش حمولة 220 طنًا، الذي تملكه شركة بتروجت لرفع العربات المحطمة بموقع الحادث، نظراً لأن مثل هذه الحوادث تحتاج لأوناش رفع عملاقة، وقطاع البترول لديه هذه الإمكانات.

وكشف وزير البترول أنه تم توفير عربتى إنارة لتوفير الإضاءة الكافية، وأن لوادر بتروجت تمهد حالياً الطريق لدخول الونش الثابت نظراً لأن التربة مكان الدخول للحادث تغمرها المياه .

وأكد الملا على التنسيق الكامل مع طارق الفقي، محافظ سوهاج للإسراع بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ومصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بتكامل جهات الدولة في التعامل مع آثار الحادث الأليم.

وأشاد الوزير بالتصرف المسئول الذى أبداه العاملون بشركتي بتروتريد وأسيوط للبترول، ومشاركتهم القوية في التبرع بالدم بمقر شركة أسيوط، التي استمرت حتى إخطار وزارة الصحة بالتوقف، نظراً للوفرة في أكياس الدم، وقيامهم بمساعدة ونقل الحالات للمستشفى العام بطهطا، وتوفير جانب من المستلزمات الطبية اللازمة، ووجه بالمساعدة الكاملة في توفير اللازم من مساعدة، أو تسكين لأهالي المغتربين من المصابين.

وقدم وزير البترول التعازي لأهالى المتوفين وتمنياته بالشفاء العاجل لكل المصابين، وأن يقي الله مصر كل شر وسوء، وأن يديم عليها تكاتف أهلها.

وزيرة الصحة: نقل 50 مصاب إثر حادث تصادم قطاري سوهاج والدفع بـ 36 سيارة إسعاف

مدبولي يتابع حادث تصادم قطاري سوهاج مع وزيري النقل والصحة.. ويكلف بسرعة نقل المصابين للمستشفيات

«نقل بالبرلمان»: النيابة العامة المسئولة عن تحديد أسباب تصادم قطاري سوهاج.. فيديو