وزير التعليم: استقبال 215 ألف تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،  استقبال ٢١٥ الف تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021، في مليون و٩٤ الف ورقة امتحانية منذ الساعة الثالثة عصر الأمس وحتى الآن، موضحا أن منهم ١١٨ ألغ طالب ناجح و٦٧ ألف طالب دور ثان  و٣٠ ألف طالب راسب.

تفاصيل وخطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

وكان  الكاتب الصحفي، زكي السعدني، قال إن وزارة التربية والتعليم، أتاحت الرابط الإلكتروني للتظلم على نتيجة الثانوية العامة (اضغط هنا) حتى الخميس 26 أغسطس، مشيرًا إلى أن التقدم للتظلم مجانًا لأول مرة هذا العام.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن فتح التظلم مجانًا على عكس السنوات الماضية لكل الطلاب، مشيرًا إلى أن هذا يعطي انطباع بثقة وزارة التربية والتعليم، خصوصًا وأن التصحيح جاء إلكترونيًا.

وأضاف زكي السعدني أن سبب فتح التظلمات، انخفاض مجاميع الدرجات بسبب في إزعاج أولياء الأمور رغم التأكيد على أن النظام جديدًا.

وأوضح أن الطالب يحدد المادة التي يرغب في التظلم فيها ولمرة واحدة فقط، وأي مواد يريد الطالب أن يتظلم فيها سيخطر بنتيجة الفحص بالتفاصيل.

نتيجة الثانوية العامة 2021 بـ رقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم

البث المباشر قناة صدي البلد

وزير التعليم: استقبال 215 ألف تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021 وزير التعليم: استقبال 215 ألف تظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021