وزير التعليم العالي: الحد الأدنى للمرحلة الأولى لشعبة علوم 88.4% و80% للرياضة و65.7 % للأدبي

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، خفض تنسيق الجامعات 2021.

وأوضح عبدالغفار خلال مؤتمر صحفي مع وزير التربية التعليم للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الأولى شعبة علوم تبدأ بـ 88.4% والرياضة 80% والأدبي 65%.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

بث مباشر.. وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة 2021 .. اضغط هنا

ويمكن الحصول على النتيحة من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس، حيث  يقوم الطالب بكتابة الاسم والرقم القومي بعدها يقوم الطالب بتحديد الشعبة سواء كانت أدبي أو علمي داخل رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس بعدها يقوم الطالب بكتابة الرقم الجلوس الخاص به.

يضغط الطالب على كلمة استعلام وسوف تظهر نتيجة الثانوية العامة 2021 من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس ويستطيع أي شخص الحصول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 المتواجد على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

ويذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم أكد إن هناك تنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمحافظة على حقوق كل الطلاب دون الإخلال بالقوانين.

وأضاف طارق شوقي عبر صفحته الرسمية بموقع وكانت قد تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة لعام 2021 بفرصة ثانية لأداء الامتحانات حال الرغبة في تحسين مجموعهم.

لينك نتيجة الثانوية العامة 2021

يقوم الطالب بالضغط علي اللينك المتاح لظهور نتيجة الثانوية العامة وبعدها سوف يدخل علي قاعة إدخال بيانات .

يقوم بكتابة الاسم والرقم القومي ومجموعة من البيانات الأخري التي تطلبها البيانات.

بعدها يقوم الطالب بتحديد الشعبة سواء كانت أدبي أو علمي.

بعدها يقوم الطالب بكتابة الرقم الجلوس الخاص به.

ثم يعمل الطالب علي الضغط علي كلمة استعلام وسوف تظهر النتيجة مباشرة .

وتستطيع الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 ومعرفة النتيجة من الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية والتعليم عن طريق إدخال رقم الجلوس بالضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 .. اضغط هنا 

حجب نتيجة الثانوية

أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا بحجب نتيجة الثانوية العامة 2021 لـ طالبين أبناء عضو مجلس نواب عن دائرة أبو كبير بالشرقية لتسريبهما ونشرهما نتيجة الثانوية العامة الخاصة بهما على صفحات التواصل الاجتماعي قبل إعلان النتيجة رسميا وتحويل الأمر برمته إلى الشؤون القانونية لفتح تحقيق موسع في الأمر.

يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم اعتمد نتيجة الثانوية العامة 2021 ويعقد اليوم فى الساعة الواحدة ظهرا مؤتمرا صحفيا لاعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

انخفاض المجاميع

قال الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، إن نتيجة الثانوية العامة هذا العام تختلف عن السنوات السابقة وتقترب من تلك النتائج التي كانت قبل نحو 3 أو 4 عقود.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الهرم الذي كان مقلوبًا في السنوات السابقة بوجود مجاميع فلكية في الثانوية العامة لن يكون موجودًا العام الحالي.

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن هناك فرق بين النسبة العامة للنجاح في الثانوية العامة، وهذه لن تختلف كثيرًا عن العام الماضي، حيث إن نسبة النجاح تقترب من 79 %.

وأكد أن الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي علوم حصل على 98.1، مشيرًا إلى أن الشريحة التي حصلت على مجاميع مرتفعة العام الحالي، أقل بكثير مقارنة بالعام الماضي.

الأول على شعبة علمي علوم

وقال الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، إن الأول على الثانوية العامة في شعبة علمي رياضة حصل على 97.3%.

وتابع أن الأول على الثانوية العامة في شعبة الأدبي حاصل على 93.9%.

وأوضح الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن الحد الأدنى من كليات القمة انخفضت هذا العام عن العام الماضي، حيث كان الحد الأدنى لكلية الطب العام الماضي، أعلى من مجموع الطالب الأول العام الحالي.

وأكد الكاتب الصحفي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن كلية الطب البشري متوقع انخفاض تنسيقها إلى 92 %.

وزير التعليم : حجب نتيجة الثانوية العامة عن أبناء نائب الشرقية لنشرها على فيس بوك

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 فور إعلانها عبر الرابط التالي:  

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2021 رابط نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة

رفعت فياض: التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2021 إلكترونيا.. فيديو نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة.. وزير التعليم: الأولى على الشعبة الأدبية حصلت على 388 درجة.. فيديو

بث مباشر.. وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة 2021 .. تعرف عليها بالاسم ورقم الجلوس