وزير التعليم: «المدرس الشاطر هيعمل 3 آلاف جنيه في يوم من مجموعات التقوية».. فيديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن خطة تطوير التعليم بدأت منذ عام 2014.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «تصنيف مصر في التعليم تقدم خلال فترة قصيرة، ومركز تطوير المناهج أصبح يشارك في تطوير الكتب الجديدة منذ عام 2017»، مشيرا إلى أن نظام التعليم الجديد يستهدف إمتاع الطلاب بالعملية التعليمية، وإنهاء فكرة «كابوس الثانوية العامة».

وأضاف وزير التعليم «القنوات الإرهابية تنشر أخبار مزيفة حول مختلف القطاعات وجميعنا نعلم من وراءهم»، مشيرا إلى أن بعض الفئات المنتفعة من نظام التعليم القديم كانت تعارض النظام الجديد خوفا على مصلحتها.

وأشار إلى أن جميع طلاب الثانوية يمتلكون أجهزة تابلت في ظل عدم وجود كتب بالنظام الجديد، مع تجهيز كافة المدارس بشبكات إنترنت وواي فاي.

وأوضح أن الرئيس طالب بتوفير حوافز للمعلمين خلال الفترة الماضية قائلا: «سأعقد لقاء مع وزير المالية قريبا لإقرار حوافز إضافية».

وحول مجموعات التقوية قال «سعر الحصة سيتراوح ما بين 15 و80 جنيها لمدة ساعتين والمعلم النشط يستطيع مضاعفة دخله عبر مجموعات التقوية، يعني لو مدرس شاطر وعنده 100 ولا 50 طالب ممكن يعمل 3 آلاف جنيه في ساعتين»، مشيرا إلى أن مجموعات التقوية ستوفر الأموال التي كانت تنفقها الأسرة على الدروس الخصوصية.

البث المباشر قناة صدي البلد

التعليم تتيح منصة البث المباشر للدروس التعليمية بديلًا للحصص المدرسية 

وزير التعليم: احتساب الغياب على الأيام المقررة للحضور بالمدارس

https://www.youtube.com/watch?v=Tn64o-5Lzn0&feature=youtu.be&fbclid=IwAR1vxBC3R6d5F5B_5V_uSswkCB9u2M7mdQto5S-oo1Kq3E5fr53fEYTmRbI