وزير التعليم: امتحان رابعة ابتدائي حقق نتائج رائعة والحفظ غير مطلوب.. فيديو

قال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم إنه بالتعاون مع الجانب الفنلندي سيتم بناء أكبر مجمع تعليم فني لخدمة سوق العمل في مصر والمنطقة العربية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، تابعت خلال زيارتي إلى فنلندا آخر تقنيات وأساليب التعليم الحديثة .

وتابع الدكتور طارق شوقي وزير التعليم أن نموذج التعليم الفنلندي يتمتع بدرجة عالية من المرونة والاستقلالية ويخلو من الامتحانات .

وأوضح أن فنلندا أشادت بنظام التعليم الجديد في مصر الذي تم تطبيقه منذ 2018 كما أشاد البنك الدولي واليونيسيف أشادوا بنظام التعليم في مصر خلال معرض اكسبو دبي مضيفا لا نستطيع الإقتراب من ميزاينة التعليم في فنلندا.

وأكد طارق شوقي : تقدمنا 34 مركز في 4 سنوات بتصنيف التعليم قبل الجامعي وانتقلنا من مركز 106 إلى مركز 72 ونحتل المركز الأول إفريقيا والخامس عربيا بعد دول الخليج مؤكدا أن مجموعة من المستشارين العالميين قاموا بتقييم مستوى التعليم على مستوى العالم.

وأوضح وزير التعليم أن امتحان رابعة ابتدائي حقق نتائج رائعة وامتحان نصف العام الدراسي سيكون على نفس المستوى والهدف في النظام الجديد بالصف الرابع الابتدائي هو الفهم والبعد عن الحفظ فهو غير مطلوب وعلى أولياء الأمور عدم دفع أبناءهم للحفظ فالعمل يتم على تنمية المهارات.

وحول موقف الوزارة من انتشار متحور أوميكرون وخطط التعامل مع أي أزمات قال وزير التعليم إن المدارس منتظمة في مواعيدها ولا يوجد أي تطور جديد.

وزير التعليم: الحديث عن وجود أسئلة مقالية في امتحانات الثانوية هذا العام سابق لأوانه

وزير التعليم عن مدرسة حسن البنا: تشابه أسماء وتم التغيير

https://www.youtube.com/watch?v=F_QqFxCT7gU