وزير التعليم: تطبيق قانون الغش الإلكتروني على المخالفين في الثانوية العامة .. فيديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الامتحان النهائي للثانوية العام يبدأ 10 يوليو وينتهي 2 أغسطس المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن بداية من اليوم الأول لتطوير التعليم تم السماح للطالب باصطحاب الكتاب المدرسي في امتحانات المرحلة الثانوية على مدار ثلاث سنوات، مؤكدا أنه لن يحدث أن تكون هناك أسئلة من خارج المناهج.

وتابع الدكتور طارق شوقي أن نظام الكتاب المفتوح يساعد الطالب وليس له علاقة بالغش خلال الامتحانات، كما أنه لا يوجد ما يسمى سؤال خارج المنهج ويتم السعي للقضاء على ظاهرة الحفظ موضحا أن امتحانات اللغات مختلفة بين الشعب نظرا لأنه يتم تنسيقهم على كل حدة لتقليل عدد الطلاب في اللجان.

وكشف وزير التربية والتعليم، أنه يتم محاولة أن يتم جعل الطالب يفهم الموضوعات بدون حفظ، متابعا أن لدينا فهم خاطئ وهو الاهتمام بالثانوية العامة ولا نهتم بما قبلها.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن استخدام التكنولوجيا يحررنا من الأخطاء في عملية التصحيح لأسئلة الطلاب، كما أن التصحيح الإلكتروني يهدف لضمان العدالة بين الطلاب.

وأوضح طارق شوقي أن هناك 1500 معلم اشتركوا في إعداد بنوك الأسئلة، كما أن الأسئلة ليست تعجيزية وتقيس الفهم والتطبيق، مشددا على أن الدولة تتعامل بشكل فوري مع الغش الإلكتروني وسيتم تطبيق قانون الغش الإلكتروني على المخالفين.

وقدم وزير التربية والتعليم رسالة إلى الطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات والالتزام بالمنصات الخاصة بالوزارة، قائلا: «الدروس الخصوصية  غير مفيدة».

وزير التعليم يعلق على خطأ ورد باختبار اللغة العربية للشهادة الثانوية

وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة: تعتمد على الفهم والاستيعاب

وزير التعليم العالي يوقع عقد اتفاق تنفيذ إنشاء حرم جامعي جديد للجامعة الأهلية الفرنسية في مصر

https://www.youtube.com/watch?v=zwOT94B2sDc