وزير التعليم: توحيد تشعيب القسم العلمي للثانوية العامة مع بداية العام المقبل

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم توحيد التشعيب للقسم العلمي مع بداية العام الدراسي 2022/2023.

وأوضح  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحان النهائي للثانوية العامة 10 يوليو للأدبي و 11 يوليو للعلمي.

وكشف وزير التعليم أن الامتحان التجريبي سيكون 21 يونيو للعلمي و 23 يونيو للأدبي، موضحا أن الامتحان سيدأ من 9 صباحا حتى التاسعة مساءا، موضحا أن منصة إدارة التعلم تهدف لمساعدة الطالب على فهم الدروس بسلاسة.

وتابع وزير التعليم في مؤتمر صحفي عقد اليوم السبت أن نماذج التصحيح الجديدة تهدف لتلافي الأخطاء أثناء التصحيح ورصد الدرجات، موضحا أن التصحيح للامتحان أصبح إلكترونيا ولا يوجد عنصر بشري على الإطلاق وهذا يحقق العدالة.

وأشار إلى أنه سيكون هناك نسخة إلكترونية للامتحان وكذلك نسخة ورقية، موضحا أن هناك امتحان تجريبي في يونيو للثانوية العامة للتعرف على نموذج الامتحان الجديد.

وأكد وزير التربية والتعليم أن للطالب مطلق الحرية في اختيار نموذج  الإجابة، موضحا أن الوقت كافي تماما،

واستطرد طارق شوقي أن اللجوء للحل على نموذجي الإجابة في التابلت والنموذج الورقي يحقق الأمان للطالب.

وشدد وزير التعليم على أن هناك تدقيق كامل يتعلق بترجمة امتحانات مدارس اللغات لتلافي الأخطاء، كما أن الامتحان النهائي ومستوى صعوبة الأسئلة فيه محسوبة بدقة شديدة، موضحا أن الامتحان سيركز على مخرجات التعليم ومحور الأسئلة يركز على مدى فهم هذه المخرجات.

وأضاف طارق شوقي أنه سيتم أخذ عينات عشوائية للامتحانات لتصحيحيها للتأكد من أن الامتحان في مستوى الطالب، موضحا أن الامتحان يقيس مستوى فهم الطالب ولن يعتمد على الأمثلة الموجودة في الكتاب المدرسي.

وقال وزير التعليم، إنه سيتم تحديث أجهزة التابلت حتى يتمكن الطالب من التعرف على رقم جلوسه، كما أن الامتحان التجريبي هدفه التعرف على نوعية الأسئلة وكذلك ضبط عنصر الوقت.

وزير التعليم: الإعلان عن الامتحان التجريبي لـ الثانوية العامة الأسبوع المقبل.. فيديو

وزير التعليم: الإعلان عن الامتحان التجريبي لـ الثانوية العامة الأسبوع المقبل.. فيديو

وزير التعليم: إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة السبت