وزير التعليم: فيروس كورونا عايش معانا إلى مالانهاية.. و«هنعيش معاه».. فيديو

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن وزارة الصحة مطمئنة للإجراءات الاحترازية التي تم التجهيز لها لإقامة امتحانات الثانوية العامة في ظل ازمة كورونا والسعي  للتعايش معها «كورونا عايش معانا إلى مالانهاية وهنعيش معاه».

وقال الوزير في مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة «صدى البلد»، إن الامتحانات هي الحل الوحيد وأن فكرة الأبحاث تم طرحها مبكرا لسنوات النقل كما تم تنفيذ فكرة الامتحان الالكتروني وتم مناقشة الأمر للثانوية العامة ولكن العدالة وتكافؤ الفرص يحتمان إقامة الامتحان التقليدي وتم تشكيل لجنة عليا للتخفيف على الطلاب.

وأضاف شوقي إن الامتحانات يوم 21 يونيو والقرار تم اتخاذه وهو قرار نهائي لا رجعة فيه مؤكدا أن تقسيم اللجان راعى الإجراءات الاحترازية وعدد الطلاب في اللجان سيتراوح بين 8 طلاب و14 طالب بحد أقصى وتم وضع التصر بالكامل بداية من وصول الطلاب للتعقيم وسيتم الاعلان عن التصور بالكامل في فيلم سيتم اذاعته السبت او الاحد المقبلين .

وتابع إن القانون ينص على إجراء الامتحان قبل الانتقال للجامعة والتنسيق وفكرة الأبحاث صعب تنفيذها لاشتراط الطلاب فيها وهو ما يخل بالعدالة ونفس الأمر للامتحان الالكتروني ولذلك لا توجد بدائل للامتحانات.

وأوضح أن البوابات الكترونية ويسبقها علامات الكترونية لارشاد الطلاب لاماكن الدخول فضلا عن وجود مطهرات سيتم توزيعها على الطلاب وكمامات وواقي للاحذية مع تعقيم المدارس واللجان وسيتم توفير 33 مليون كمامة.

وزير التعليم العالي: مصاب كورونا ينقل العدوى لـ 4 أشخاص.. والرهان على التزام المواطنين

وزير التعليم يكشف عن إجراءات تعقيم امتحانات الثانوية .. «مظهرات وبوابات خاصة و33مليون كمامة»

https://www.youtube.com/watch?v=tqkfGLsFzVM&t=11s