وزير التعليم يحسم الجدل حول تغيير مناهج المرحلة الإعدادية وحذف أجزاء من المناهج وتأجيل الدراسة بسبب كورونا

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الجدل المثار حول العديد من القضايا التي تشغل المواطنين المصريين، ومنها مسألة تغيير المناهج لاسيما المرحلة الإعدادية، وشائعات حذف أجزاء من المناهج الدراسية، إلى جانب الأنباء المنتشرة حول تأجيل الدراسة، وذلك بنشره منشورا عنوان تحت عنوان'توضيح لقضايا جدلية'،.

وزير التعليم عن لن يحدث تغيير في مناهج المرحلة الإعدادية

وكتب شوقي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: لن يحدث تغيير في مناهج المرحلة الإعدادية. موضوع 'كتيب وظائف المستقبل' هو مجرد كتيب وليس منهجًا جديدًا كي يتعرف الطلاب على هذه الوظائف قبل اتخاذ قرار بعد الثالث الإعدادي فيما إذا كانوا يودون الاستمرار في التعليم العام أم التعليم الفني.

أكد وزير التربية والتعليم انه لا يوجد اي قرار بحذف أي اجزاء من المناهج في أى صف دراسي.

وقال وزير التربية والتعليم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: تدريس مناهج يناير مستمر كما في الجدول ، رغم اقتصار امتحانات رابعة ابتدائي على ما تم دراسته حتى آخر ديسمبر ، حيث ان الوزارة مصرة على ان اتمام الجرعة التعليمية هو الاساس في التعليم.

لا تعطيل للدراسة بسبب كورونا

وحول أنباء تأجيل الدراسة قال وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، إن الدراسة تسير فى المدارس المصرية بانتظام ووفق الجدول المعلن.وأوضح

وأضاف فى منشور له عبر فيسبوك، إن الامتحانات تتم فى المواعيد المعلنة ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب جائحة كورونا، مؤكدا أن أى معلومة خلاف هذا هى كاذبة.

وزير التعليم يطلق أول أولمبياد مصرية قومية لاكتشاف المواهب الطلابية

وزير التعليم ينفي إيقاف التقدم للعمل بنظام الحصة