وزير التعليم يرد على طالبتي الـ 12% في الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وجود حملات ممنهجة منذ إعلان نتيجة الثانوية العامة وذلك للتشكيك في عمليات التصحيح الالكتروني.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هناك ادعاءات بحصول عدد من الطلاب على نتيجة 12% في الثانوية العامة، كما أن هناك من يردد أن هناك درجات مختلفة لنفس رقم الجلوس للطالب وصور لإثبات ذلك.

واستطرد الدكتور طارق شوقي، أن طالبة تدعي مهرائيل ذكرت أنها حصلت على 12% في الثانوية العامة ولكن في الحقيقة هي حصلت على 36% وغيرها الكثير من الطلاب.

وكشف وزير التعليم أن كل ما يثار على السوشيال ميديا بعد إعلان نتائج الثانوية العامة هدفها إثارة القلق والشك لدى أولياء الأمور دون التحقق في مدى صدق ما يقال.

وقال الدكتور طارق شوقي، أنه تم توجيه الدعوة إلى الطالبة مريم إبراهيم عزيز برسوم من محافظة المنيا والطالبة مهرائيل قلادة من محافظة القاهرة وذويهم وكل من يود الاطلاع عل نتيجته بالتقدم بتظلم رسمي للوزارة حتى نقف جميعا على حقيقة الادعاءات المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا.

ورصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مشورات متنوعة على مواقع السوشيال ميديا لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائهم في الثانوية العامة ونتائجهم، مؤكدة أنها تقوم بالتحقق من دقة المعلومات المنشورة وخلفياتهم وقد تم تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في هذه الإدعاءات وغيرها وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان وسوف تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية الرادعة في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو من مروجي معلومات مغرضة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تداول منشورات كثيرة تدعي أن هناك نتيجتين لنفس رقم الجلوس وهذا كذب ولا أساس له من الصحة وقد تحققنا من كل ما نشر وتبين كذبه عن طريق التزوير بالفوتوشوب أو البحث عن النتيجة في مواقع مشبوهة لا علاقة لها بالنتيجة الرسمية.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد