وزير التعليم يعلن تفاصيل العام الدراسي الجديد وأيام الحضور.. في مؤتمر صحفي غدا

يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤتمر صحفى، غداً الساعة ٢:٠٠ ظهراً لإعلان تفاصيل العام الدراىسى الجديد.

ونشرت الوزارة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلة: سيتم البث المباشر لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذي سيعلن فيه الدكتور طارق شوقي عن تفاصيل العام الدراسي الجديد 2020،2021.

وقال الدكتور طارق شوقي عبر صفحته الرسمية : سوف نركز على التعليم العام وكيفية التواجد في المدارس ومصادر التعلم المتنوعة وكذلك نتحدث عن تفاصيل الثانوية العامة القادمة والمشروعات الكبرى قيد التنفيذ وتدريب المعلمين ونماذج اقتصادية جديدة لتطوير التعليم وإثابة السادة المعلمين وتنمية موارد الادارات والمديريات التعليمية لتطوير الخدمة التعليمية.

وأضاف أن 'الموضوعات الاخرى مثل مدارس المتفوقين، مدرسة الضبعة، المدارس الخاصة والدولية والدبلومة الامريكية سوف يتم إلقاء الضوء عليها في مؤتمر آخر لاحق والاجراءات الاحترازية الصحية سوف يتم عرضها في مؤتمر مشترك مع معالي وزيرة الصحة ومعالي وزير التعليم العالي يوم الخميس القادم إن شاء الله'.

وكان الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، قال إن اكتساح الفتيات للمراكز المتقدمة بالشهادة الثانوية الفنية يعد ظاهرة منذ سنوات.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد عبر سكايب «أوائل الشهادات الفنية بلغوا 29 طالبا بينهم 21 فتاة»، مشيرا إلى أن العام الدراسي كان استثنائيا بسبب أزمة كورونا حيث اعتمدت الامتحانات على الأجزاء النظرية التي درسها الطلاب حتى 15 مارس.

وأوضح أن نتيجة تغيير المناهج الدراسية للتعليم الفني ستظهر بشكل تراكمي، مشيرا إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا للإعلان عن ضوابط العام الدراسي الجديد.

وتابع «من المتوقع أن تحدد كل مدرسة جدولا يحدد عدد الأيام التي سيدرس فيها الطالب بشكل مباشر داخل المدرسة، وعدد الأيام التي سيتم فيها التعليم عن بعد»، مردفا «سيكون هناك شبه استقلالية لكل مدرسة».

وحول طرق جذب طلاب الشهادة الإعدادية للالتحاق بمدارس التعليم الفني قال مجاهد «هناك إقبال منقطع النظير على مدارس التعليم الفني خلال العام الجاري، ومن المقرر إضافة 4 مدارس تعليم فني جديدة العام الجاري بعد إضافة 11 مدرسة العام الماضي.

وأضاف «هناك مؤشرات على تغير وجهة نظر المجتمع المصري تجاه التعليم الفني، في ظل حرص الوزارة على تطوير هذا القطاع بإضافة تخصصات جديدة»، مؤكدا أن وزارة التعليم تتعاون مع رجال الأعمال والجهات الحكومية لتأهيل خريجي مدارس التعليم الفني لسوق العمل.

وأشار إلى أن وزارة التعليم تستعد لإنشاء مدرسة بمدينة الآثاث بالتنسيق مع محافظة دمياط، ومن المقرر أن تكون المدرسة داخلية، لافتا إلى أنه من المتوقع الانتهاء من المدرسة بمساهمة الفاتيكان خلال عامين.

ولفت إلى أنه تم توقيع بروتوكول مع الصين لإتاحة اللغة الصينية كأحد بدائل اللغة الثانية لطلاب التعليم الفني.

التعليم العالي: 400 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الأولى والثانية

التعليم; تعلن مشروعات الأبحاث التطبيقية لطلاب التعليم الفني الصناعي