وزير التعليم يكرم المعلمة وداد حمدي بعد تعرضها للاعتداء لمنع الغش

استقبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المعلمة وداد حمدي، رئيس لجنة امتحانات بمدرسة محمد الشقري بالسنبلاوين بمحافظة الدقهلية، والتي تعرضت للاعتداء من قبل أولياء أمور الطالبات لحرصها الدائم على منع ظاهرة الغش خلال الامتحانات.

إجراءات صارمة

وأكد طارق شوقي، خلال اللقاء، على اتخاذ إجراءات أمنية صارمة لحماية المعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية الذين يساهمون في سير عملية الامتحانات، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عنها لاحقًا، وتطبيق القواعد بشدة لمن يساهم في الغش أثناء الامتحانات من أولياء أمور أو طلاب أو معلمين.

ظاهرة الغش

كما أكد الدكتور طارق شوقي، على أن السبب الرئيسي في ظاهرة الغش هو الاعتقاد بأن الهدف من التعليم هو الدرجات وليس التعلم والثقافة واكتساب المهارات لبناء مجتمع الجمهورية الجديدة.

وأهدى طارق شوقي، شهادة تقدير للمعلمة وداد حمدي؛ تكريمًا لها على تفانيها في العمل. جاء ذلك فى إطار اهتمام وزير التعليم بإلقاء الضوء على النماذج المتميزة، وتشجيعهم وتحفيزهم على الاستمرار بكل إيجابية في عملهم.

أخلاقيات المهنة

من جانبها، أعربت المعلمة وداد حمدي عن سعادتها لتكريمها من قبل الدكتور طارق شوقي بداخل وزارة التربية والتعليم الفني، مشيرة إلى أن ما قامت به واجبًا على كل معلم؛ حيث أنها اعتادت اتباع أخلاقيات المهنة منذ التحاقها بالعمل كمدرسة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت فيديو يُظهر محاولة  اعتداء بعض أولياء أمور على معلمة لحظة خروجها من لجان الامتحانات؛ إلا أن رجال الأمن تمكنوا من حمايتها، وقاموا باصطحابها في سيارة تابعة لوزارة الداخلية.

وزير التعليم العالي يشهد حفل تخرج طلاب جامعة نيو جيزة

وزير التعليم يكشف حقيقة مد إجازة نصف العام: الوزارة ملتزمة بالخريطة