وزير التعليم يكشف موعد إعلان جدول الثانوية العامة 2021 النهائي جميع الشعب

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان منتصف الاسبوع الحالي تفاصيل التجربة الثالثة وجدول الثانوية العامة وكل تفاصيله بما في ذلك القرار النهائي المرتبط بالتحسين.

وأضاف وزير التعليم عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي أن امتحانات الثانوية العامة بنظام الاسئلة الجديد لجميع الطلاب وسوف تكون الكترونية على التابلت في المدارس المجهزة للطلاب النظاميين ولا علاقة لهذا بمشروع تعديل قانون التعليم من قريب او بعيد منعا للبلبلة والمزايدات والخلط..

وتابع 'تعقيب واضح بشأن تعديلات قانون التعليم وامتحانات الثانوية العامة:

التعديلات اللتي طلبها مجلس الوزراء المصري على مادة واحدة في قانون التعليم الساري تضمنت:

١) فكرة حساب مجموع تراكمي في المرحلة الثانوية،

٢) فكرة تعدد النماذج الامتحانية متكافئة المستوى،

٣) فكرة تعدد محاولات امتحان الثانوية العامة (المعروفة بالتحسين).

لقد أبدى محلس الشيوخ الموقر ملاحظات قيمة على هذه التعديلات وعلى إثرها قررت الوزارة ان تطلب سحب القانون كى نرد على هذه الملاحظات قبل إعادة العرض على مجلس الوزراء ثم مجلس النواب في الاسابيع القادمة.

'امتحانات الثانوية العامة بنظام الاسئلة الجديد لجميع الطلاب وسوف تكون الكترونية على التابلت في المدارس المجهزة للطلاب النظاميين ولا علاقة لهذا بمشروع القانون من قريب او بعيد منعا للبلبلة والمزايدات والتضليل'.

ملاحظة هامة:

نحن من عرضنا فكرة تعدد محاولات الامتحان رغم ما فيها من جهد وتكلفة للوزارة لانها تصب في مصلحة الطالب وندرس حاليا البدائل القانونية.

سوف نعلن منتصف الاسبوع القادم تفاصيل التجربة الثالثة وجدول الثانوية العامة وكل تفاصيله باذن الله بما في ذلك القرار النهائي المرتبط بالتحسين.

هذا للتوضيح ومنعا لكثرة الجدل وتكرار الاسئلة ونرجو الاهتمام بالامتحانات التجريبية وما تقترحه الوزارة من مراجعات على القنوات والمنصات المختلفة وإتاحة الفرصة للطلاب للتحضير في هدوء.

حقيقة جدول الثانوية العامة 2021 النهائي

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي جدولاً لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للجدول المتداول لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، وأن الجدول المتداول مزيف وغير صادر عن الوزارة، مُوضحةً أنه سيتم الإعلان عن جدول امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي فور اعتماده بشكل رسمي، وذلك عبر قنوات الاتصال الرسمية للوزارة سواء الموقع الإلكتروني 'https://moe.gov.eg/' أو الصفحة الرسمية على فيس بوك 'https://m.facebook.com/egypt.moe/'، مُناشدةً أولياء الأمور والطلاب استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة.

ونناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

التعليم تكشف تفاصيل الامتحان التجريبى الثاني لطلاب الثانوية العامة

وزير التعليم يكشف تفاصيل امتحانات الثانوية التجريبية: اختبار للتقنيات والمدارس