وزير التعليم يوجه رسالة للطلاب: ألم الدراسة لحظة وتنتهي لكن إهمالها معاناة تستمر مدى الحياة

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة إلى المعلمين والطلاب وأولياء الأمور بمناسبة العام الدراسي الجديد.

وقال حجازي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «زملائي وأبنائى المعلمين وأولياء الأمور، ما نسعى إليه هذا العام هو عودة الطلاب للمدرسة على أن تكون المدرسة مكاناً محبباً وممتعاً لهم في جميع النواحي العلمية والثقافية والرياضية والفنية بحيث يستطيع أن يجد كل طالب ذاته داخل جدران مدرسته».

وأضاف وزير التعليم: «ليكون لدينا طالب معتز بذاته وفخور ببلده قادر على تقبل التعددية و التعامل مع الأخر وتقبله وقادر علي التنافسية وكذلك القياده أملا أن يكون لدينا قيادات وعلماء للمستقبل نفخر ونعتز بهم».

واستطرد وزير التربية والتعليم: أن بناء شخص واعي وصالح ومتصالح مع ذاته ومستعد لخدمة وطنه ومؤمن و داعم لروح المواطنه من أولويات المرحله الحاليه ولذلك فان استراتيجيات المساهمة والمشاركة هي من أهم الاستراتيجيات التى نعمل عليها حاليا ، لذا أدعوكم جميعاً لأداء الدور التربوي والاجتماعي المنوط بكم لجذب أبنائنا الطلاب للمدارس بحب وشغف لكى نرسخ داخل وجدانهم حب ومتعة التعلم.

واختتم وزير التعليم قائلا : «رسالتي لكل طالب من ابنائي الطلاب هى رأس مالك هو علمك وعدوك هو جهلك لذلك جامعة هارفارد تضع هذه العبارة علي أبواب جامعتها لتوعية الطلاب بأهمية التعلم 'ألم الدراسة لحظة وتنتهي ولكن !! إهمالها ألم يستمر مدى الحياة».

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد