وزير التموين: طرح «كوبونات رمضان» لشراء السلع الغذائية.. تبدأ من 20 إلى 100 جنيها

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قد طرحت كوبونات لشراء السلع «كوبونات رمضان» بشركاتها التابعة «الشركة المصرية لتجارة الجملة، والشركة العامة لتجارة الجملة وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وشركتي الأهرام الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، والشركة المصرية للحوم، والشركة المصرية لتسويق الأسماك» كوبونات لشراء السلع الغذائية للعام الثاني على التوالي استعدادًا لشهر رمضان.

وأكد المصيلحي، أن الكوبونات التي تم طرحها هذا العام جاءت بفئات سعرية مختلفة، مشيرا إلى أنها تبدأ من 20 جنيها إلى 50 جنيها إلى 100 جنيها للكوبون الواحد.

وأشار المصيلحي إلى أن الكوبون (كوبون مشتريات) يتم شراءها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين من جانب المواطنين الذي في استطاعتهم شراء تلك الكوبونات.

وشدد المصيلحي أن الكوبون لا يمكن استبداله بنقود ومصنع بطريقة لا تقبل التحايل، مشيرا إلى أن الكوبون لا يمكن استخدامه إلا مرة واحدة فقط.

من جانبه أكد اللواء أحمد حسنين، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية في التقرير الوادر للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حول كوبونات شهر رمضان أن عمليات بيع تلك الكوبونات متاحة لأي مواطن وبأي كميات، مشيرا إلى أن تلك الكوبونات تتوافر بالشركات التابعة لها والأعضاء التجاريين بكل شركة، والمناطق الرئيسية بالشركات بالمحافظات.

من جانبة أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم طرح مستلزمات شهر رمضان بــ 1350 مجمع استهلاكي بتخفيضات تبدء من 15 إلى 35%، مضيفا أن السلع الرمضانية التي تم عرضها بجودة عالية وتخضع لرقابة تموينية مشددة.

وأشار كمال إلى أن توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، كانت صريحة بضخ كميات كبيرة أيضا من السلع الأساسية كالأرز، والسكر، والزيت التمويني، واللحوم والدواجن.

وكشف كمال، متابعة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية ومخازن الجملة أيضًا.

وزير التموين: احتياطي السلع الاستراتيجية يكفي لمدة 5 شهور

وزير التموين: مخزون السلع الغذائية يكفي حتى بعد العيد الكبير

وزير التموين: الدولة تدعم الخبز والسلع بــ84 مليار جنيها سنويا