وزير التموين يكشف سبب أزمة السكر.. ويعلن مفاجآت عن تراجع الأسعار.. فيديو

كشف الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، أسباب أزمة السكر خلال الفترة الماضية، موضحًا أن أزمة السكر سببها الرئيسي أزمة التوزيع وليس نقص في إنتاج السكر.

 

واستعرض الإعلامي أحمد موسى، تصريحات وزير الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، لبرنامج «على مسئوليتي»، إن مصر لديها مخزون استراتيجي من السكر يكفي لمدة 6 أشهر، وما نمر به هو مشكلة توزيع، بالإضافة إلى أن مصر تملك مخزون استراتيجي من القمح يكفي لمدة 3 أشهر ونصف، مؤكدًا أن مصر لا تعاني من أزمة في السكر.

وتابع وزير التموين: الاتاحة من السكر ستكون كافية لكل المصريين، كما أنه لا نية لتصدير الأرز لتغطية حاجة السوق محليا، مشيرًا إلى أن مصر لديها مخزون استراتيجي من اللحوم والدواجن لمدة 12 شهر، بجانب مخزون استراتيجي من الزيوت يكفي لمدة 5 أشهر.

وأشار وزير التموين إلى أن الفترة المقبلة تشهد تراجعا في الأسعار خلال الفترة المقبلة، وسيتم الحصول على جزء من العملة الصعبة من مشروع رأس الحكمة للإفراج عن المستلزمات والمواد الخام الغذائية، مما يجعل سعرها ينخفض خلال الفترة المقبلة.

كما أكد وزير التموين، أن أسعار الزيوت ستنخفض بمعدل انخفاض الدولار أمام الجنيه، موضحًا أنه بمجرد توفير العملة الصعبة للمصنعين والمنتجين سيكون هناك تراجع مباشر على أسعار، مردفًا: «المواطن هيبدأ يشعر بانخفاض أسعار السلع بعد 6 أسابيع أو شهرين كأقصى حد».