وزير التنمية الإدارية الأسبق: السيسى قضى على مخطط بيع أراضى سيناء

كتب: كريم فؤاد

قال المهندس هاني محمود، وزير التنمية الإدارية الأسبق، إن القوات المسلحة قضت على 95% من الإرهاب في سيناء.

وأضاف محمود، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه قبل عام 2011 قامت العناصر الإرهابية بالدخول إلى مصر عن طريق الإنفاق ومن خلال بعض مساعدات الدول المجاورة وغير المجاورة.

وتابع المهندس هاني محمود، وزير التنمية الإدارية الأسبق، أنه خلال الفترة من 2011 إلى 2013 مرت فيها مصر بفترة عصيبة ومنها العام الذي تولى فيه الإخوان الحكم حصل حينها هجوم على سيناء من جانب الإرهابيين وداعش وحماس وغيرها من المنظمات الإرهابية التخريبية.

وأشار المهندس هاني محمود، وزير التنمية الإدارية الأسبق إلى أن الجماعات الإرهابية التي تواجدت في سيناء وراءها دول وأجهزة مخابرات مختلفة.

وأكد وزير التنمية الإدارية الأسبق أنه بنهاية العام الحالي سيتم الانتهاء من مشكلة سيناء وكان هناك مخطط أن يكون جزء من سيناء امتداد لفلسطين، وكانت الخطة موضوعية بعناية وبرعاية بعض أجهزة المخابرات الدولية.

وأشاد المهندس هاني محمود، وزير التنمية الإدارية الأسبق أنه المشير عبد الفتاح السيسي عندما كان وزيرا للدفاع أصدر قرارا بعدم تمتلك الأجانب للأراضي أو عقارات في سيناء وسمح لهم مهلة 6 أشهر حتى يقوموا ببيعها حيث كان حينها يتحدث سيناريو بيع الأراضي كما حدث في فلسطين للتجهيز لهذا السيناريو الذي كان مخطط له من جانب الإرهابيين.

https://www.youtube.com/watch?v=0E9rlZfFDBQ