وزير التنمية المحلية يوجه القيادات المحلية بمتابعة جهود إزالة تراكمات مياه الأمطار

شدد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، على ضرورة قيام القيادات المحلية بالمتابعة ميدانياً للإجراءات التى يتم اتخاذها من قبل الوزارة، وكذلك توجيه عربات شفط مياه إضافية لأماكن تجمع الامطار وإزالة أية أضرار قد تسببها، وذلك حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين مع موافاة غرفة العمليات المركزية بالوزارة بتقارير دورية على مدار اليوم.

كانت مناطق متفرقة بالجيزة والاسكندرية وبورسعيد ودمياط والقليوبية والسويس ومطروح والبحيرة والغربية شهدت سقوط أمطار ما بين متوسطة وغزيرة في الصباح الباكر وذلك علي خلفية موجة الطقس السىء وحالة عدم الاستقرار في الاحوال الجوية .

واطمأن اللواء شعراوى على الإجراءات التى قامت بها المحافظات المشار إليها حيث تم مراجعة خطة انتشار المعدات وإيجاد محاور مرورية وطرق بديلة للطرق المزدحمة نتيجة سقوط الأمطار والتنسيق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحى لمتابعة تسليك شبكات الصرف لاستيعاب مياه الامطار.

يأتي ذلك فى ضوء توجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بمتابعة جهود إزالة تراكمات مياه الأمطار، وكذلك متابعة غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية على مدار الساعة للإجراءات التى اتخذتها المحافظات للتعامل مع مياه الامطار ومتابعة فرق الطوارىء المشكلة للتدخل السريع فى أية أمور طارئة.