وزير الحج السعودى: لن يؤدى أى مسئول حكومي الفريضة هذا العام

قال وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن، إنه لا توجد أي استثناءات لأحد في موسم الحج 1441 ه ولن يؤدي فريضة الحج هذا العام أي مسؤول حكومي أو مشارك في خدمة الحجاج.

وأضاف أن هناك دعمًا كبيرًا من القيادة في موسم حج 1441هـ، مؤكدًا أن عملية الاختيار تمت بشفافية تامة، مع مراعاة دقيقة للمحددات الصحية، وأهمها حصول الحاج على شهادة PCR صحية معتمدة تثبت خلوه من مرض فايروس كورونا المستجد (COVID-19).

وقال الوزير إن تنظيم الحج يسير وفق خطة إستراتيجية تنفيذية وبروتوكولات صحية مُشددة.

وأشار وزير الحج والعمرة إلى أن السعودية أبلغت منذ بدء جائحة كورونا - مارس الماضي- جميع الدول المعنية بالتريث في ترتيب أعمالها المرتبطة بحج بيت الله الحرام، وبناءً عليه دُرست الآلية المناسبة لتأدية الفريضة، لضمان سلامة ضيوف الرحمن والعاملين في خدمة الحجيج من الإصابة بعدوى الفايروس.

من جانبه، أكد نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، عن وجود تنسيق كامل مع وزارتي الصحة والداخلية؛ لتطبيق البروتوكولات الصحية والأمنية، خلال موسم حج 1441هـ، والذي وصفه بـ «الحج الاستثنائي» من المقاييس الإجرائية والتنظيمية والصحية كافة.

وقال نائب وزير الحج والعمرة:«إن هناك 160 جنسية يمثلون كافة الحجاج المقيمين الذين وقع الاختيار علهيم لأداء فريضة حج هذا العام»، مؤكدًا عدم وجود أي تفاضل في عملية الاختيار إلا من ناحية المعايير الصحية التي وضعتها الجهات الصحية المعنية.

 

السعودية: 143 إصابة جديدة بكورونا في الرياض.. و62 بجدة و83 بالمدينة

السعودية تسجل 2378 إصابة جديدة بكورونا.. و37 حالة وفاة