وزير الخارجية الليبي: هجوم المقر لن يثنينا عن مزاولة عملنا في خدمة الدولة

أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوفاق الوطنى الليبية محمد الطاهر سيالة، أن التفجير الذي استهدف وزارة الخارجية صباح اليوم الثلاثاء، لن يحول دون مزاولة العمل في خدمة الدولة الليبية.

وقال سيالة في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الداخلية الليبي فتحي باشاغا اليوم الثلاثاء: «إن وزارة الخارجية الليبية سوف تباشر عملها غدا من مقر جديد تم تخصيصه لها من المجلس الرئاسي».

وكان هجوم مسلح استهدف صباح اليوم الثلاثاء، مقر وزارة الخارجية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني في العاصمة طرابلس، فيما شهدت المنطقة انفجارا عقب الهجوم ؛ حيث شوهدت أعمدة دخان تتصاعد من محيط مبنى وزارة الخارجية.

ومن جانبه، أعلن مصدر مسؤول من وزارة الخارجية الليبية في طرابلس أن حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري على مقر وزارة الخارجية الليبية في طرابلس ارتفعت إلى 4 قتلى و12 جريحًا.

ونقلت قتاة «العربية» الإخبارية عن المصدر  قوله: «4 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب 12 آخرون، جراء هجوم انتحاري نفذه انتحاريان على مقر وزارة الخارجية الليبية في طرابلس، حيث قتل أحدهما بعدما فجر نفسه، وقتل الآخر برصاص قوات الأمن الليبية».

وأشار المصدر إلى أن من بين ضحايا الهجوم إبراهيم الشايبي مدير إدارة العلاقات بالدول الإسلامية في الوزارة، في حين تم العثور على جثمان إحدى العاملات في الوزارة، ولم تعرف هويتها حتى الآن.

ويُشار إلى أن مقر الوزارة يقع في شارع البحر وسط طرابلس، ويضم مبنيين، الأول ويوجد به مكتب الوزير ومساعديه، وهو الذي تصاعدت منه أعمدة الدخان، والثاني هو مبنى إداري للهيئات الوزارية.