وزير الخارجية: دبلوماسية مصر مستمرة في الدفاع عن مقدرات الجمهورية الجديدة  

أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن انتخابات الرئاسة 2014 فرصة للترابط بين المواطنين والبعثات في الخارج، بشكل فيه شفافية ونزاهة، مشيرا إلى أن موضوع حقوق الإنسان محل اهتمام المواطن المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي قبل أن يكون محل اهتمام آخرين؛ لتحقيق التنمية له في كل القطاعات سواء كانت حقوق اقتصادية واجتماعية وسياسية.

وتابع وزير الخارجية خلال فعاليات جلسة السياسة الخارجية والامن القومي بمؤتمر «حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز» بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: لا يوجد مثل أدل من حياة كريمة على كيفية مراعاة الرعاية الحقيقية لحقوق الإنسان والمواطن المصري، علاوة على الانخراط في مجلس حقوق الإنسان بالدول الأخرى والتصدي لكل من يحاول استغلال ملف حقوق الإنسان لأغراض سياسية.

وبشأن التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر، أضاف شكري: تغير المناخ والانبعاثات الكربونية، والهجرة غير الشرعية، والإرهاب الذي يستهدف مصر وأقول لهم إن هذا هدف بعيد المنال، خاصة أن مصر لها تجربة في القضاء على خطر تلك الظاهرة، وصولا بالأمن السيبراني الذي يعتبر تحدي المستقبل.

واستكمل سامح شكري: «حكاية وطن» يعتبر دفاعا عن مصر والحفاظ على الصورة الذهنية للدولة عبر القوة الناعمة (الإعلام)؛ ودبلوماسية مصر مستمرة في الدفاع عن مقدرات الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.