وزير الخارجية الصيني يكشف تفاصيل عن مصدر تفشي فيروس كورونا

بعد مضي أكثر من عام على ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا المسنجد، ولا يزال العالم يبحث عن مصدر الفيروس الذي لا يزال غامضًا، علمًا أنه ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، فقد كشف وزير الخارجية الصيني وانغ يي، أن العديد من الدراسات أظهرت أن وباء الفيروس التاجي نتج عن تفشي المرض بشكل منفصل في أماكن مختلفة حول العالم.

وتابع في تصريحات إعلامية، أنه عندما أصاب كورونا الصين، اتخذت على الفور إجراءات التحقيق الوبائي، وتحديد العوامل ونشر المعلومات الأساسية، بما في ذلك تسلسل جينات الفيروس، مضيفا أن بلاده  كانت أول دولة تبلغ عن حالات إصابة بفيروس كورونا.

ولفت إلى أن الصين كانت في طليعة الكفاح ضد التضليل الإعلامي، ومحاولات التسييس، مردفا «كنا مصممين على التأكد من أن طرق مكافحة الوباء لا تشوهها الأكاذيب».

ومن ناحية آخرى، أوضحت وكالة «أسوشيتيد برس»، في تقرير لها قيام السلطات الصينية بأبحاث سرية للوصول إلى أصل فيروس كورونا المستجد في كهوف طبيعية وصفتها بـ'الثقب الأسود.

وتقدم الحكومة الصينية منحا تصل قيمتها إلى مئات الآلاف من الدولارات للعلماء الذين يدرسون أصول الفيروس، فيما يراقب المسؤولون النتائج ويطلبون موافقة لجنة حكومية من أجل نشر أي تفاصيل.

جمال شعبان ينعي طبيبًا مات بكورونا: «الفيروس يستهدف الطيبين»

آخر تطورات الحالة الصحية لوائل الإبراشي بعد إصابته بكورونا

الآف الصينين فى حفل بووهان بؤرة كورونا.. «مشاهد صادمة»